2000 مهندس معماري من 60 بلداً يستعرضون إبداعاتهم في سنغافورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتنافس أكثر من 2000 مهندس معماري من 60 بلداً من بينها الإمارات لاستعراض إبداعاتهم ضمن المهرجان العالمي للفنون المعمارية الذي يقام في سنغافورة خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر المقبل. وستجري فعاليات الحدث في "مارينا باي ساندز"، التي تمتاز بتصميمها ذائع الصيت على يد المهندس المعماري الشهير "موشيه سفيديا" وتعد تحفة معمارية بحد ذاتها.

 وتم اختيار المتسابقين على جوائز المهرجان الدولي للفنون المعمارية، البالغ عددهم 520 متسابقاً، على أساس الجدارة في مجال الهندسة المعمارية، وكان من بينهم تسعة مشاريع مبتكرة من منطقة الشرق الأوسط، بما فيها "أبراج الاتحاد" و"ستاد الصخرة" في الإمارات و"مدينة الوادي" في قطر، و"ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية" في السعودية، و"منتجع غنوت إيكو" في سلطنة عُمان و"بوابة إلى البتراء" في الأردن.

ويعتبر المهرجان العالمي للفنون المعمارية أضخم مهرجان ومسابقة معمارية في العالم، مخصصة للاحتفاء بالتميز المعماري وتكريم نخبة المصممين من جميع أنحاء العالم. كما يصنف من قبل المجتمع المهني والمعماري كأضخم حدث معماري تفاعلي تجاري في العالم. ويجمع المهرجان عدداً من أهم وأبرز الشخصيات المرموقة في القطاع كمتحدثين وأعضاء تحكيميين للجوائز.

وقال المهندس نبيل غلام الذي انضم إلى لجنة تحكيم المهرجان العالمي للفنون المعمارية منذ العام 2008 إن عرض مشاريع من منطقة الشرق الأوسط في المهرجان العالمي للفنون المعمارية سيحقق فرصة رائعة تتيح الاطلاع على بعض من الفنون المعمارية المتميزة، ضمن مشهد هو بأشد الحاجة للتعرف على مثل تلك الإبداعات. وتعد سنغافورة مركزاً متخصصاً للتصميم، بإمكانها أن تقدم الكثير من الدعم لتعزيز نجاح المهرجان العالمي للفنون المعمارية.

وعقب انتهاء المهرجان الدولي للفنون المعمارية، ستنطلق الفعالية الافتتاحية "100٪ ديزاين سنغافورة". وفي دورته الدولية الثالثة في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر، يعتبر هذا المهرجان أقوى المعارض البريطانية تأثيراً في مجال التصميم الداخلي المعاصر. وخلافاً للدورتين الدوليتين السابقتين، اللتين أقيمتا في لندن وشنغهاي، يعتبر "100٪ ديزاين سنغافورة" معرض التصميم الداخلي المتميز الأول والوحيد في جنوب شرق آسيا. وقد تم اختيار المصمم السنغافوري المقيم في لندن "فون وونغ" لمنصب أمين المعرض.

وفي عام 2011، شهد قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في سنغافورة نمواً سنوياً بنسبة 46% في عدد الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض التجارية الرئيسية المنظمة، والتي سجلت حضوراً ومشاركات متزايدة.

Email