إقبال دولي على «العلامة الإماراتية للحلال»

رسخت العلامة الوطنية للحلال، التي أطلقتها الإمارات من مكانتها الدولية كشهادة اعتماد موثوقة في مختلف القطاعات، وحرصت كبرى الشركات العالمية في المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» على الحصول على الشهادة لتعزيز عملياتها في قطاع الصناعات الحلال.

ويأتي من ضمنها شركة «ناتورا بيسي» الإسبانية المتخصصة بصناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، التي أسست مقراً لها عام 2006 في «دافزا» بهدف تعزيز وجودها في منطقة الشرق الأوسط.

وبالرغم من حصولها على شهادة حلال محلية من قبل جهة التصديق الإسبانية، رأت ناتورا بيسي ضرورة الحصول على شهادة حلال معترف بها في عالـمياً، لذا نجحت في حيازة الشهادة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس المعترف بها عالمياً، لتتناسب مستحضراتها اليوم مع متطلبات الشريعة الإسلامية والمستهلكين المسلمين.

واعتبـر ممثلو الشركة أن عملية إصدار الشهادات من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس عملية «سلسة وسريعة»، مع الإشارة إلى قيام الهيئة بمراجعة دقيقة لمرافق ومباني الشركة إضافة إلى برامج الصيانة والتدريب المعتمدة، وضمان الجودة والإنتاج، اختبار المنتجات وتصنيفها، ومجموعة إجراءات أخرى.

ومن جانبها تتخصص شركة سبانيش كيتس الإسبانية بإنتاج مستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومستلزماتها، وتقوم بتوزيعها على العيادات والمستشفيات، والمؤسسات المتخصصة في تقديم المعونات الإنسانية.

وتعتبر سبانيش كيتس أول شركة من نوعها حاصلة على شهادة الحلال، إضافة إلى حيازتها على جائزة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس الحلال في العام 2016.

وقد اختارت الشركة مدينة دبي مقراً لأعمالها باعتبارها «مركزاً إنسانياً دولياً»، حيث اتخذت من المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» مركزاً إقليمياً لمكاتبها في العام 2014، نظراً للخدمات والتسهيلات التي تقدمها فضلاً عن قربها من مطار دبي الدولي.

وعمـلت سبانيش كيتس للحصول على شهادة الحلال نظراً لأن 70 % من منتجاتها توزّع في الأسواق الإسلامية، فحصلت على شهادة الحلال من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

واليوم حصلت الشركة على شهادات حلال عالمية لأربعة من مصانعها العشرة، في حين تخضع 3 مصانع للتقييم للحصول على الشهادة، أما المصانع المتبقية فهي تسعى إلى اعتماد الحلال كخط إنتاج رسمي في جميع منتجاتها. وفازت الشركة في العام 2016 بجائزة الحلال التي قدمتها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس خلال فعالية القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon