«الفجيرة الوطني» يوقّع على إعلان دبي للتمويل المستدام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك الفجيرة الوطني أمس عن توقيعه أخيراً على إعلان دبي للتمويل المستدام في خلال الدورة الرابعة عشرة لاجتماع الطاولة المستديرة لمبادرة التمويل التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة. وتركّز هذه المنصة الرائدة، التي تستقطب أكثر من 400 خبير عالمي، على تشجيع الجهات التنظيمية والمؤسسات المصرفية على العثور على حلول للقضايا البيئية والاجتماعية التي تؤدي إلى تداعيات مجتمعية واسعة. وفي الوقت عينه تعمل المنصّة أيضاً على تحفيز تمويل القطاعات والشركات الملتزمة بالتصدي للمخاطر الكامنة.

وعُقدت الفعالية برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وكانت هذه المرة الأولى التي تُنظّم فيها في المنطقة. واستضافت الإمارات الفعالية التي دامت يومين، ممثلةً بوزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: «ندرك أنّ التغيير الحقيقي يتأتى عن تبنّي نماذج عمل مبتكرة تركّز على حلّ القضايا المحلّية في مجالات أساسية. ونلتزم في بنك الفجيرة الوطني بتوظيف مواردنا في مختلف المبادرات الرامية إلى توسيع الممارسات المستدامة وتسريعها بحلول عام 2021 تماشياً مع إعلان دبي. وفي المرحلة القادمة، سنراعي التغير المناخي والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في عمليات إدارة المخاطر في البنك.

وسنواظب كذلك على تحسين عملية تقديم تقارير بشأن الاستدامة لضمان أقصى درجات الشفافية مع أصحاب المصلحة الخارجيين».

Email