تطبيقات ذكية لتتبع المنتجات الحلال

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي" pdf اضغط هنا)

استقبلت منصة مركز الإمارات العالمي للاعتماد سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي خلال الجولة الافتتاحية للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي أول من أمس. وفي أثناء الزيارة قام المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي باطلاع سموه على اكتمال أعمال تأسيس مركز الإمارات العالمي للاعتمادـ والذي كان ضمن مبادرة مشتركة بين بلدية دبي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

كما تم عرض التطبيقات الذكية التي طورتها بلدية دبي للتفتيش على المنتجات الحلال والذي يأتي ضمن مبادرات بلدية دبي للحكومة الذكية للقيام بالتفتيش الذكي على المنتجات واستخداماته في تتبع المنتجات الحلال من المزرعة إلى المائدة.

وأكد المهندس حسين لوتاه، أن بلدية دبي قد بدأت في إعداد قواعد البيانات لشركات منح الشهادات الحلال والشركات المنتجة والمقاصب وإتاحتها من خلال التطبيق للمستهلكين بالدولة وجميع أنحاء العالم كتعبير عن الموثوقية والشفافية. وعرضت المهندسة أمينة أحمد محمد مدير إدارة اعتماد تقييم المطابقة تطبيقاً عملياً لاستخدام العلامة الذكية والتي تمكن المستهلك من التعرف على جميع مراحل السلسلة الإنتاجية بدءاً من بلد المنشأ وصولاً إلى الأسواق ومنها إلى المستهلك، ودوره في التحقق من صلاحية شهادات الحلال ووضعية اعتمادها من مركز الإمارات العالمي للاعتماد.

Email