خطط للتوسع إقليمياً وعالمياً.. و3 «صناع سوق» قبل نهاية 2016

«ناسداك دبي» تطلق الخميس سوق العقود الآجلة بـ7 أسهم

■ مركز دبي المالي العالمي يستهدف إعطاء خيارات استثمارية جديدة للمستثمرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق الخميس المقبل في بورصة «ناسداك دبي» سوق العقود الآجلة عبر التداول على الأسهم المنفردة الخاصة لسبع شركات، هي إعمار العقارية والدار العقارية وأرابتك وموانئ دبي وبنك دبي الإسلامي ودبي باركس اند ريزورتس ومجموعة الإمارات للاتصالات.

وكشف حامد أحمد علي الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي» في حوار مع «البيان الاقتصادي»، عن خطط توسعية تعقب الإطلاق الرسمي لهذه السوق، تتضمن استقطاب شركات جديدة من داخل وخارج الدولة، بالتزامن مع زيادة صناع السوق إلى ثلاثة قبل نهاية 2016.

وقال إن أهمية إطلاق هذه السوق تكمن في كونها توفر فرصاً للتحوط أو الاستدانة في السوق الأساسية، حيث تعاني السوق فجوة، ومن المتوقع أن يوجد طلب جيد.

وأضاف علي أن إطلاق هذه السوق جاء بناء على قرار تجاري واستثماري بهدف إعطاء خيارات استثمارية جديدة للمستثمرين وإطلاق السوق هدفه الأول والأخير تلبية حاجة المستثمرين، ولم يكن الهدف بأي حال من الأحوال استيفاء شروط ترقية السوق.

وكشف عن أن «ناسداك دبي» ستنظم جولات تعريفية في السوق البريطانية، ثم سيتم الانتقال إلى مناطق أخرى بهدف تعريف المستثمرين على اختلاف أنواعهم بهذه السوق، وأنه بات بالإمكان عمل تأمين أو تحوط على أسهم إماراتية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحفز مزيداً من المستثمرين على دخول السوق المحلية، لافتاً إلى أن دبي ستصبح بوابة انطلاق إلى الأسواق الأخرى من خلال طرح بعض العقود من الشركات المتداولة في أسواق المنطقة.

Email