شركات تعرض منتجات وحلولاً للمرة الأولى عالمياً خلال الحدث

غداً انطلاق «أسبوع جيتكس للتقنية 2016»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي يوم غدٍ فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2016»، الذي ستتنافس خلاله أكثر من 400 شركة ووجهة وعلامة تجارية من أكثر من 100 دولة على عرض أحدث منتجاتها وحلولها التقنية التي تغطي مجالات الحكومة الإلكترونية والحكومة الذكية، والأمن السيبراني، وأمن البيانات، وإنترنت الأشياء، وتقنيات الدفع الإلكتروني، وغيرها الكثير.

وستقوم شركات عالمية خلال الحدث المتوقع أن يصل عدد زواره إلى أكثر من 22 ألفاً من المديرين التنفيذيين من كبرى الشركات والمؤسسات في المنطقة والعالم، بعرض منتجات وحلول للمرة الأولى في العالم، في دبي، التي يقول خبراء إنها تحولت إلى بوابة عالمية للتحول التقني في العالم.

هجمات حجب الخدمة

وقال محمود سامي، المدير الإقليمي في شركة «آربور نتوركس» الشرق الأوسط، المتخصصة في أمن المعلومات إن «أسبوع جيتكس للتقنية» يعدّ محفلاً عالمياً هاماً بالنسبة لآربور نتوركس، وذلك نظراً لحجم هذا الحدث وتنوع العارضين والمشاركين من مختلف الصناعات والأسواق.

مشيراً إلى أن دبي تحولت خلال السنوات الخمس الماضية إلى أحد أهم بوابات التقنية في العالم من خلال إطلاق مبادرات رائدة مثل تشييد أول مبنى للمكاتب بالكامل عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، وإطلاق صندوق دبي لوقف المستقبل، الذي يوقف مليار درهم لدعم المشاريع المبتكرة في الإمارة.

وتركّز مجموعة منتجات آربور نتوركس على الحلول الأمنية المتمحورة حول الشبكات ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS والتهديدات المتقدمة. فلدينا حلولٌ لزيادة ظهور الشبكة والتخفيف من هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS لشبكات مزودي الخدمة وشبكات الشركات على حدٍ سواء، ناهيك عن أننا نملك واجهةً تساعد الشركات في الكشف عن التهديدات المتقدمة ومعالجتها بسرعة، ما يحد من مخاطرها على الشركة.

وأضاف: «نعتقد أن الشبكة هي المصدر المطلق للحقيقة حين يتعلق الأمر بالناحية الأمنية. وإننا نبني منتجاتنا على الفرضية الأساسية القائلة ان الأمن يبدأ بالظهور.

وترتكز حلولنا على قياس التدفق واعتراض الحزم لتوفير معلوماتٍ استخباراتيةٍ واسعةٍ ومعمقة عن حركة المرور عبر شبكة الاتصال. كما أننا نعتقد أن الظهور ينبغي أن يمكَن من اتخاذ الإجراءات، وذلك عبر انسياب العمال بصورةٍ بديهية، وإجراء تحليلاتٍ قوية، فضلاً عن التخفيف من الهجمات بصورةٍ آنية».

الأمن السيبراني

وتوقع سامي نمو سوق الأمن السيبراني من 122.45 مليار دولار بنهاية 2016 إلى أكثر من 202 مليار دولار بحلول عام 2021، بمعدل نمو سنوي مركب 10.6%.

وأضاف: «تمنح تكنولوجيا آربور نتوركس ظهوراً شاملاً للشبكة وحمايةً كبيرةً ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS لمعظم شبكات مزودي الخدمات على مستوى العالم، بما فيهم نسبة 90%من المشغلين من الفئة الأولى فضلاً عن العديد من كبرى شبكات الشركات والشبكات السحابية العاملة اليوم».

الأمن الرقمي

ووفقاً لشركة جيمالتو، فإن مستوى اختراقات الأمن الرقمي في الشرق الأوسط شهد خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري نمواً بنسبة 15%عن نفس الفترة من العام الماضي.

وستطلق جيمالتو خلال الحدث ولأول مرة في العالم خدمتها الجديدة تحت اسم «Ezio FaceID» (إزيو فيس آي دي)، القائمة على تقنيات مصادقة متقدمة للغاية. ويتيح هذا الحل لمستخدمي الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول إثبات الهوية بسرعة وبشكل آمن دون إدخال أي كلمات مرور، وذلك ببساطة عبر أحدث تقنيات التعرف على الوجه.

وقال إريك كلوديل، رئيس شركة جيمالتو في الشرق الأوسط وأفريقيا إن الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي ستقوم كذلك خلال الحدث باستعراض حلول شتى تغطي مجالات الحكومة الإلكترونية والحكومة الذكية، من بينها حلول المصادقة على الهوية الرقمية لتسريع التأكد من بيانات العميل ونظام رخصة القيادة الرقمية المبتكر والتطبيقات التي يمكن استخدامها فيها.

 ويتيح ذلك عبر توظيف تقنيات اتصالات الآلات M2M والهواتف الذكية تحويل رخصة القيادة إلى مفتاح آمن للولوج إلى المركبة، وذلك عبر نقر البطاقة ببساطة على الهاتف الذكي. وهي تقنية ستتيح للحكومات فرصاً جديدة للاستفادة من استثماراتهم الضخمة في نظام الهوية الإلكترونية الوطنية.

وأما شركة أڤايا Avaya فستقوم للمرة الأولى باستضافة أول عرض مباشر من خلال منصة «سناباثون» Snapathon، لعرض العديد من الحلول التي تشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي ووصولاً إلى السيارات بدون سائق.

بطاقة لذوي الدخل المحدود

من جانبه قال أندرو سيمز، المدير والرئيس التنفيذي لشركة إن إي سي بيمنتس إن الشركة الرائدة عالمياً في حلول الدفع الإلكتروني ستقوم خلال جيتكس 2016 من خلال شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت، وللمرة الأولى بإطلاق بطاقة PCI-DSS التوافقية والمعتمدة من ماستر كارد، والتي تسمح تقديم الخدمات المالية بتكاليف معقولة إلى مختلف شرائح المجتمع بما فيهم ذوو الدخل المحدود، من خلال سحابة مايكروسوفت العامة «آزور».

وأضاف سيمز: «تتوقع تقارير عالمية ارتفاع عائدات عمليات السداد الرقمية لتصل إلى 2 تريليون دولار بحلول العام 2020. وهكذا يسهم تطبيقنا المبتكر في تعزيز عمليات السداد متقدمة التقنية وعالية الأداء، وكذلك الامتثال والتحكم المالي وأنظمة إدارتها، بما يساعد في دعم النقلة الرقمية وصناعة الخدمات المالية».

ولفت سيمز إلى أن حدثاً بحجم جيتكس يتيح الفرصة لشركة مثل إن إي بيمنتس حتى تتفاعل مع نطاق عريض من الجمهور. وسوف نتعرف خلال المعرض على المشكلات التي تواجه الشركات والحلول التي يحتاجون إليها، كما أنها فرصة عظيمة لتبادل المعلومات عن نطاق المنتجات والخدمات مع العملاء الحاليين والمحتملين.

باروت

كما ستطلق باروت، الشركة الرائدة في تطوير وتسويق المنتجات التقنية اللاسلكية عالمياً، رسمياً أحدث جيل من الطائرات بدون طيار المدنية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل: باروت ديسكو، باروت بيبوب 2 FPV، وباروت سوينغ، وباروت مامبو. وسيكون في وسع زوار جناح الشركة تجربة جميع تلك المنتجات بالإضافة إلى وعاء باروت الذكي Parrot Pot.

Email