جهاز يحدّ من استهلاك الطاقة في المباني من «هانيويل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «تريند كونترول سيستمز»، المتخصصة في مجال تصنيع وتوريد أحدث نظم إدارة الطاقة في المباني، والتي تملكها شركة هانيويل، جهازها الجديد للتحكم «تريند آي كيو 4 إي» (Trend IQ®4E) الذي يتضمن أعلى مستويات التقنية، وأداء المعالجة فضلاً عن البراعة والحد من التكاليف لإدارة الطاقة في المباني.

وبناءً على توجّه المنطقة نحو استخدام الطاقة بصورة أكثر استدامة، تعمل تشكيلة «آي كيو 4» على التخفيف من أعباء الحد من استهلاك الطاقة، وتخفيض الاستهلاك الكلي من الطاقة، وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، مع الحفاظ على ظروف مريحة.

وقال ديليب سينها، المدير العام لشركة هانيويل لحلول البيئة والطاقة في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: يرسم «آي كيو 4 إي» ملامح جديدة في مجال التحكم بأكثر تطبيقات التدفئة، والتهوية وتكييف الهواء تعقيداً؛ كما أنه يتسم بسهولة الاستخدام والفاعلية والتوافق العكسي بعامل تشكيل أصغر 40%بالمقارنة مع آخر ابتكاراتنا من أجهزة التحكم.

 ويعتبر «آي كيو 4 إي» أحدث الابتكارات في سلسلة طويلة من أجهزة التحكم المتميزة التي تعزز من قدرات البنى التحتية لخدمات المباني على توفير الطاقة عبر زيادة وضوح الرؤية والتحكم. ويتيح نظام «تريند» القدرة على التحكم بنحو 84%من استهلاك المباني للطاقة، مما يجعله الوسيلة الأكثر فاعلية للحصول على فهم حقيقي لمكامن تحقيق الوفورات، ومراقبتها واستدامتها.

وتتوفر الإضافة الأخيرة للتشكيلة الرائدة من أجهزة التحكم الخاصة بالشركة وفق 16، 32، 64، 96، 128، 160، و192 متغيرات فاصلة؛ ويمكن للتطبيقات على اختلاف أحجامها الاستفادة من أعلى مستويات التكنولوجيا، فيما تتيح القدرة على الترقية بين متغيرات الفاصلة مزيداً من المرونة.

ويدعم «آي كيو 4 إي» العنونة السلسة – مما يعني الحاجة إلى وقت أقل لتشغيل أجهزة التحكم والاستغناء عن زيارة كل جهاز تحكم لضبط مفاتيح العنونة المادية. ويتيح أداء المعالجة الفائقة إمكانية التحكم بأكثر تطبيقات التدفئة، والتهوية وتكييف الهواء تعقيداً؛ كما يتمتع «آي كيو 4 إي» بقدرات محسّنة لناقل نظام التشغيل، مع طول متاح يصل حتى 300 متر وإمكانية تكوين 30 وحدة نظام تشغيل.

وكما هو الحال مع كافة أجهزة «تريند»، فقد تم تصميم التوافق العكسي من البداية بحيث يمتلك جهاز «آي كيو 4 إي» القدرة على الاتصال بأي جهاز تحكم من الأنواع «آي كيو 1» أو «آي كيو 2» أو «آي كيو 3». مما يعني الاستغناء عن الحاجة لإعادة تدريب المهندسين.

Email