شركات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية تكشف عن أحدث منتجاتها وحلولها وخدماتها

«جيتكس » ينطلق اليوم.. التقنية مفتاح نجاح الأعمال

من الدورة السابقة للمعرض أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ اليوم الدورة الثانية والثلاثون من أسبوع جيتكس للتقنية تحت شعار "التقنية مفتاح نجاح الأعمال"، حيث ينظمه ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 3500 شركة وعلامة تجارية تمثل 54 دولة وسط استعداد شركات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية والإقليمية العملاقة للكشف عن أحدث منتجاتها وحلولها وخدماتها أمام مختلف قطاعات منطقة الشرق الأوسط.

ويستمر جيتكس حتى 18 من أكتوبر الجاري ويُتوقع أن يجذب ما يزيد على 138 ألف من المختصين بقطاعات التقنية المختلفة يمثلون 144 دولة من مختلف مناطق العالم كما يشهد الحدث إقامة مؤتمر تيليكوم العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات للمرة الأولى بالتزامن مع جيتكس. ويشارك في فعاليات المعرض جهات وهيئات محلية عدة منها وزارة الداخلية وجائزة حمدان بن محمد للتصوير ومحاكم دبي ومؤسسة دبي للإعلام واقتصادية دبي إلى جانب عدة جهات أخرى.

أهم ملتقى

وأكّد هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي أن أسبوع جيتكس للتقنية خطا منذ انطلاقته قبل أكثر من ثلاثة عقود خطوات واثقة ليصل إلى المكانة التي يحتلّها اليوم كأهمّ ملتقى سنوي تقني بالمنطقة.

وفي هذا الاطار قال اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي إنه وبتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تأتي مشاركة وزارة الداخلية هذا العام في المعرض لعرض بعض أحدث مشاريع أنظمة المعلومات الجغرافية العالمية والتي ستكون لها الريادة في المنطقة في مجال تطبيقات "الجي .أي . اس" في مجالات الأمن والسلامة .

إضافة إلى التواصل المباشر مع الجمهور وإيصال رسائل توعوية منتقاة. وذكر أن المعرض يمثل فرصة حقيقية لإطلاع جميع شرائح المجتمع والزوار على حجم التقدم النوعي والخدمات المتميزة التي وصلت إليها الوزارة عبر مختلف أشكال التواصل الرقمي. كما تشارك جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي للعام الثاني في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2012 .

زخم هائل

وحول هذه المشاركة أشار علي بن ثالث الأمين العام للجائزة الى أن التواجد في هذا المحفل السنوي للعام الثاني على التوالي جاء بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة بضرورة استغلال الزخم الهائل لمعرض جيتكس الدولي لاستعراض أبرز ما تقدمه الجائزة في كل دورة من دوراتها لمتتبعيها من كافة أنحاء العالم.

وعما ستقدمه الجائزة من خلال منصتها أفاد ابن ثالث أن هناك عددا من الفعاليات والأنشطة التي ستقدمها الجائزة والتي تواكب الحدث منها تقـــديم نشاط تفاعلي لزوار المنصة مرتبط بأحدث التقنيات الحديثة التي تقدمها المعارض عالميا في هذا المجال بالإضافة إلى التعريف عن الجائزة للحضور عبر تقـــنيات الأبعاد الثلاثية الحديثة ومن خلال الرمز الإلكتروني للجائزة .

وفي السياق ذاته تدشن محاكم دبي مشروع "المحامي الإلكتروني" والذي يعد الأول من نوعه على مستوى دول الشرق الأوسط تزامنا مع انطلاق فعاليات معرض جتيكس غدا .

ويضم المشروع 11 خدمة ونظاما إلكترونيا مساندا لعمل المحامي وذلك في إطار سعيها إلى مواصلة تعزيز كفاءة العمليات المشتركة مع المحامين وتعزيز ثقة المتعاملين والمعنيين بالنظام القضائي فيها من خلال ضمان تيسير وسرعة ودقة الخدمات في محاكم دبي. وأكد الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي أن محاكم دبي تدشن مشروع "المحامي الإلكتروني" هذه السنة في معرض جيتكس انطلاقا من العلاقة الاستراتيجية والدور الهام للمحامين ومكاتب المحاماة في العملية القضائية وإدارة الدعاوى، حيث توجهت محاكم دبي إلى تطوير مجموعة من الأنظمة والبرامج الإلكترونية تتيح لهم قائمة كبيرة من القنوات للتفاعل للقيام بأعمالهم من خلالها.

Email