خاتم «بي زيرو وان» بروحه الرومانية من «بولغري»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت بولغري من خلال تصميم لزها حديد، فصلاً جديداً في سجل واحدة من مجموعات جواهر الصائغ الروماني الأيقونية الأكثر تميزاً وتألقاً، لتطلق خاتم بي زيرو وان 1.

واحتفاء بحلول الألفية الجديدة، رأى هذا الخاتم النور أول مرة، وهو مستوحى من هيكل الكولوسيوم، المسرح المدرج الأشهر في العالم، الذي ما يرح يمثل رمزاً للثقة والقوة.

واليوم، يأتي خاتم بي زيرو وان الجديد، ليجسد صورة هذا المزيج الرائع، الذي جمع بين علامتين فارقتين: تصاميم بولغري الهندسية الجريئة، وإبداعات زها حديد المدهشة. وذهبت زها حديد إلى «تفكيك» طوق الخاتم الدائري المحوري الأيقوني، وأعادت تفسيره بأسلوب جديد. فبعد أن صار مشبوكاً بحلقتين مسطحتين نقشت عليهما دار بولغري شعارها التقليدي.

واتخذ الجسم الرئيس للخاتم شكل موجات من ذهب، تتدفق بغزارة في حركة ديناميكية لا متناهية؛ فصارت بنية الخاتم بخطوطها المنحنية تخلق إحساساً بالحركة في سياق تصميم يجعل المواد الجامدة الصمّاء التي استخدمت فيه تبدو، وبشكل عفوي، وكأنها تعج بالحيوية والإثارة. وهكذا، بات أصبح التصميم الأسطوري الجديد للخاتم يمثل أنموذجاً لتوليفة فخمة، امتزج فيها «التقليدي»، و«الثوري»، و«الأزلي» معاً.

وعلى مدى عقود، كان الأسلوب الذي اعتمدته بولغري، ولا يزال، يبرز بشكل متميز في تصاميمها. وبذلك، استحقت دار بولغري لقب سيدة الابداع والابتكار التي تمزج ما بين التركيبات اللونية الاستثنائية والمواد غير المتوقعة التي تستخدمها كالسيراميك والرخام في تناغمات جريئة.

Email