Ⅶمحاسبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتاج رواد الأعمال إلى تعلم مجموعة وظائف أساسية لإدارة شركاتهم، حيث تعتبر المهارات المحاسبية من أهم الوظائف التي تساعد على بدء وإدارة شركة صغيرة أو متوسطة.

ورغم أن هذه المهمة تنطوي على التعامل مع أكوام من الملفات المالية بحيث تبدو معقدة وشاقة، إلا أنها تساعد الرواد على توقع التقديرات المالية والالتزام أكثر بالميزانية وقياس وإعادة تقييم التقدم الذي تحرزه الشركة وأرباحها. وتمكن التوقعات والتقديرات حول المستقبل قصير ومتوسط الأجل رواد الأعمال من تجميع كل الأصول والموارد اللازمة للاستفادة الأمثل منها في تلبية احتياجات العملاء.

كما تساعد الأدوات التحليلية في مجال المحاسبة والمالية رواد الأعمال في جعل التوقعات حول الإيرادات والتكاليف التشغيلية والموارد اللازمة ذات فائدة مستقبلية فيما يتعلق بمتطلبات العملاء.

وفي حين أنها تساعد فريق العمل بالكامل على التعاون في وضع رؤية ملموسة قابلة للتنفيذ والمساءلة خلال المرحلة الأولى من بدء التشغيل، فإنها تساعد في المراحل المتوسطة على قياس دقة التنبؤات السابقة. 

كما يحتاج رواد الأعمال إلى تخصيص مواردهم، بما في ذلك المال والوقت والطاقة من أجل بناء القدرات التي تمكنهم من تلبية الطلب في المستقبل وكذلك الاستثمار في الأصول من أجل تخفيض التكاليف التشغيلية. وهناك أربعة أنواع من الالتزامات للشركات وهي؛ الاستثمار في الأصول الثابتة، مثل المباني والمعدات، ودفع مبالغ ثابتة مثل الإيجارات أو الرواتب، والاقتراض من أجل التوسع، واستثمار رأس المال مثل المخزون أو تسليف العملاء. 

  Ⅶ  رئيس قسم تطوير الأعمال بجمعية فنيي المحاسبة

 

Email