«دوبونت» تتصدى لمقلّدي ملابس الحماية «نومكس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «دوبونت لتقنيات الحماية» عن توقيعها اتفاقيات تسوية في قضيتي تقليد متعلقتين بملابس الحماية «دوبونت نومكس» الموردة لقطاع النفط والغاز في جنوب شرق آسيا ووسط أوروبا، حيث تسعى الشركة إلى منع تكرار مثل هذا الانتهاك لعلامتها التجارية واستغلالها بطريقة غير صحيحة، حرصاً منها على سلامة العمال الصناعيين في تلك المناطق وعدم تعريضهم للخطر.

وقال مارك دويل، رئيس شركة «دوبونت لتقنيات الحماية»: «يشكل نجاح اتفاقيات التسوية في هذه القضايا تحذيراً للشركات التي تنتهك القانون وتتسبب بالإضرار بسمعة المنتجات التي تقوم بتسويقها.

وسوف نعمل بشكل حثيث على متابعة قضايا تقليد علامتنا التجارية من أجل ضمان عدم تضرر أي أحد جراء استخدام ملابس الحماية المقلدة والتي لا تلبي معايير السلامة».

اعتراف

واعترفت شركة «سيفتي ديبوت» الإندونيسية ببيعها منتجات مقلدة عبر منافذها التجارية التي تقدم خدماتها لقطاع النفط والغاز، والتي قامت بانتهاك العلامات التجارية لشركة «دوبونت»، بما في ذلك ملابس الحماية «دوبونت نومكس».

وبموجب اتفاقية التسوية الموقعة بتاريخ 1 يونيو الماضي، تم إجبار «سيفتي ديبوت» على وقف استخدام كافة العلامات التجارية التابعة لـ «دوبونت» وإزالة كافة ملصقات هذه العلامات من مخزونها الحالي، بالإضافة إلى إصدار اعتذار رسمي، وهو ما تم بالفعل.

وتدور هذه القضية الثانية المرفوعة ضد شركة مصنعة لألبسة الحماية في سلوفاكيا، حول ملابس تم بيعها لقطاع النفط والغاز موسومة بعلامة «إن. أو. إم. إي» (NOME) وتدعي باحتوائها على نسبة 93% من نسيج «نومكس»، وعند فحصها تبين أنها لا تحتوي على مادة «نومكس» مطلقاً.

وتضمنت اتفاقية التسوية الموقعة بتاريخ 20 مارس الماضي أمراً موجهاً لشركتي «ديلوكس» و«أستونا» بوقف والامتناع عن استخدام العلامة التجارية «إن. أو. إم. إي» نظراً للتشابه الكبير مع العلامة التجارية «دوبونت نومكس». كما التزمت الشركتان بوقف كافة أشكال الانتهاك للعلامة التجارية «دوبونت نومكس»، وإزالة وإتلاف جميع العلامات التجارية المُضللة.

استخدامات

يستخدم نسيج «دوبونت نومكس» للعزل الحراري حول العالم منذ عقود، حيث يعتمد العمال في قطاعات التصنيع والكيماويات والنفط والغاز وكذلك فرق الإسعاف في حالات الطوارئ وأفراد القوات المسلحة على الحماية التي يوفرها هذا النسيج من أجل تأمين سلامتهم.

وبفضل النسيج تتمتع ملابس الحماية بأخف وزن وأعلى حماية، بالإضافة إلى التهوية لتخفيض الإجهاد الحراري فضلاً عن القدرة العالية على التخلص من الرطوبة. وبالإضافة إلى استخدامه لأغراض الحماية الشخصية، يتم إستعمال نسيج «نومكس» أيضاً في أنظمة النقل الجماعي وتوليد الطاقة من الرياح والمحولات وأجهزة الفلترة والخراطيم والطائرات.

Email