«آكسيس» تقلل التخزين في مراقبة الفيديو

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت «آكسيس كوميونيكيشنز»، لحلول شبكات الفيديو وكاميرات المراقبة، تقنية Zipstream، التي تسمح للعملاء بالاستفادة من تقليل متطلبات النطاق الترددي والتخزين، دون الحاجة إلى شراء كاميرات أو برمجيات جديدة.

وتتوافق التقنية مع معيار H.264 المستخدم على نطاق واسع، وتم تطويرها خصيصاً لتطبيقات المراقبة بالفيديو وتقليل متطلبات النطاق الترددي والتخزين بما يصل إلى 50% أو أكثر.

وقال براء العقاد المدير الإقليمي لمبيعات الشرق الأوسط في «آكسيس كوميونيكيشنز»: «ساهم التطور الكبير في تحسين جودة الصور وزيادة دقة HDTV إلى جانب تعزيز الأداء في ظروف الإضاءة الضعيفة في فرض متطلبات إضافية على الشبكات والبنية التحتية للتخزين.

وبفضل تقنية Zipstream من آكسيس، فإننا نمكن عملاءنا من تقليل احتياجات النطاق الترددي والتخزين بشكل هائل دون التأثير على جودة الصور ووضوح التفاصيل المهمة. فعلى سبيل المثال، أصبح بالإمكان تخزين ما يزيد على ضعفي تغطية الفيديو على بطاقات الذاكرة SD أو NAS في منظومة صغيرة تقوم على تطبيق AXIS Camera Companion أو غيره من تطبيقات التسجيل المتطورة».

ضغط

وتضيف Zipstream وحدة جديدة بداخل محرك ضغط الفيديو في كاميرا الشبكة، مما يضمن ظهور التفاصيل الدقيقة والمهمة في الصور بشكل واضح أثناء عرض الفيديو فيما يمكن ضغط البيانات غير الضرورية.

وتقوم بتحليل بث الفيديو في كاميرا الشبكة وتحسين جودته بشكل مستمر، بحيث يتم تسجيل المشاهد التي تحتوي تفاصيل مثيرة للاهتمام بجودة ودقة كاملتين، فيما تتم تصفية الجوانب الأخرى خارج الصورة، مما يعني الاستخدام الأمثل لمساحة التخزين وسرعة اتصال النطاق الترددي المتاحين.

تحقيق

يجري عزل وحفظ التفاصيل الأساسية المهمة في التحقيقات، كالوجوه أو الوشم أو أرقام لوحات السيارات، فيما تستبعد المناطق التي لا تؤثر في المشهد كالجدران البيضاء أو المساحات الخضراء، للحصول على جودة ممتازة في الوقت الذي يتم فيه توفير مساحة التخزين.

Email