«بيل آند روس» تطرح ساعة «بي آر- إكس 1»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت شركة «بيل آند روس» للعالم الخط الجديد «بي آر- إكس 1» من خلال كرونوغراف فائق التقنية ذي طابع رياضي وأيضًا قوي وبالغ التعقيد كنسخة فائقة من الموديل بي آر 01 الساعة الأيقونية المربعة المستوحاة من أجهزة الملاحة الجوية.

وهذا العام، وفي إطار تطلعها الدائم نحو الابتكارات التكنولوجية، بشكل خاص في عالم الطيران والمجالات العسكرية، جهزت الشركة الكرونوغراف الذي يفوق أداؤه سرعة الصوت بمادة خفيفة الوزن وشديدة المقاومة، وهي الكربون المصهور.

كانت شركة «بيل أند روس» أطلقت منذ عشر سنوات الموديل BR 01 وهي ساعة مستوحاة بشكل مباشر من الأجهزة على متن الطائرة وهي قوية ومعترف بها لدى الجميع.

شكلها المربع ومينا الساعة يجعلان قراءة الوقت تتم بشكل مثالي، وأبعادها العامة وفعالية تصميمها المفيد يجعلان منها ساعة أيقونية. ومنذ زمن والموديل BR 01 لم يتوقف عن التطور دون أن يفقد أبدا هويته الأصلية. وجاءت BR-X1 ككرونوغراف راق ذي ملامح رياضية واضحة وبأعمال تشطيب معقدة في عالم صناعة الساعات.

في سعيها الدائم نحو التميز، اختارت الشركة دمج معدن مركب فائق التقنية في تصميم الموديل BR X1، ألا وهو الكربون المصهور حيث يجمع بين الخفة والمقاومة العالية، وهذا المعدن المركب يحتل مكاناً في مجال صناعة الفضاء والطيران ومن بين أمور أخرى، تتعرض قطع هيكلية منه في بدن الطائرات لتأثيرات ميكانيكية شديدة.

ولتلبية معايير الجودة لدى حرفيي صناعة الساعات، أعاد المهندسون صياغة ألياف الكربون، وتكوين الراتينج، وإدارة وقت التشغيل وتشطيب الأجزاء التركيبية. والنتيجة أن جسم الساعة مقاوم للماء غير مسامي، أحادي الكتلة، ذا تفاصيل دقيقة ولون أسود، وهو لون ألياف الكربون.

والشكل الرخامي لكل ساعة فريد من نوعه بسبب الطريقة العشوائية التي يتم فيها خلط ألياف الكربون. والتشطيب غير لامع يسمح بالحد من الانعكاسات لغرض الحصول على قراءة أفضل ويقدم نسيج ناعم الملمس.

ولحمايته من عوامل الزمن ومن كل الصدمات المحتملة، جسم الساعة المربع للموديل BR-X1 مغطى بحزام واق من الصدمات من السيراميك عالي التقنية والمطاط.

والسيراميك عالي التقنية، هو مادة فاعلة في صناعة الطيران والفضاء وتستخدم لتصميم القطع الخاضعة لدرجات حرارة عالية، وللأحماض الشديدة، وللتآكل والتعرية مثل الدروع الواقية من الحرارة ومقدمة صواريخ الفضاء. قوية تقريباً مثل الماس، التكنولوجيا الفائقة للسيراميك التي طورتها شركة بيل أند روس تعطيها القدرة على أن تكون ملونة في جسمها، وأبدية، وغير قابلة للتغيير وأخف وزناً من الفولاذ.

والأزرار الانضغاطية القلابة الإبداعية تسمح بتشغيل وظائف الكرونوغراف وتم صنعها أيضًا من السيراميك عالي التقنية مع وصلات مريحة من المطاط. الهدف: تحسين الإمساك والمتانة. عند موضع الساعة التاسعة، توجد وصلة «لدعم الضغط» من المطاط وتم دمجها أيضًا في جسم الساعة لضمان الإمساك الجيد أثناء تشغيل وظائف الكرونوغراف، حتى المزود بقفازات.

Email