معالجات «سناب دراغون» تدعم اتصالات الجيل الرابع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة كوالكوم تكنولوجيز أربعة معالجات سناب دراغون تهدف إلى تحسين تجربة استخدام الأجهزة النقالة عالية الأداء وواسعة الانتشار، وكذلك تعزيز قدرات الاتصال فيها من خلال دعمها الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع.

وتعيد معالجات سناب دراغون 620 وسناب دراغون 618 تعريف إمكانات عائلة معالجات سناب دراغون 600 عبر توفير مستويات أعلى بكثير للأداء، بفضل نوى المعالجة من النوع A-72 بمعمارية 64-بت ومودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE. أمّا المعالجات سناب دراغون 425 وسناب دراغون 415 فهي تمتاز بثماني نوى معالجة.

ويوفر المعالج سناب دراغون 425 سرعات رفع وتنزيل مضاعفة عبر اتصالات الجيل الرابع LTE مع المودم X8 LTE، وهي أيضاً من المزايا التي تجد طريقها لأول مرة إلى عائلة معالجات سناب دراغون 400.

فضلاً عن وظائف متقدمة للكاميرا مع معالج صورة مزدوج، وصوتياتٍ عالية الجودة، بينما يتضمن المعالج سناب دراغون 415 مودم اتصالات الجيل الرابع X5 LTE، ويدعم سرعات تنزيل تصل إلى 150 ميغابت في الثانية. وقد وصل إنتاج رقاقات معالجات سناب دراغون 415 إلى مرحلة إرسال النماذج للشركات المصنّعة.

مواعيد

ومن المتوقع أن تظهر هذه المعالجات في الأجهزة المطروحة في الأسواق قبل انقضاء النصف الأول من العام 2015. أما المعالجات سناب دراغون 620 و 618 و 425 فمن المتوقع أن تظهر في الأجهزة المطروحة في الأسواق خلال النصف الثاني من العام 2015.

توسع

وأعلنت الشركة توسيع علامتها التجارية الرائدة سناب دراغون لتشمل رقاقات المودم المنفصلة التي تنتجها، وتقديم فئات مودمات الجيل الرابع LTE (بما في ذلك X8 وX5) عبر مختلف رقاقات النظم SoC وأجهزة المودم المنفصلة التي توفرها الشركة للأجهزة النقالة.

ويمتاز جهاز مودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE بدعم تقنية تجميع إشارات الشركات الناقلة في كلٍ من الاستقبال (التنزيل) والإرسال (الرفع)، ودعم سرعات تنزيل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية وسرعات رفع بيانات تصل إلى 100 ميغابت في الثانية. ويدعم مودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE تقنية تجميع إشارات الشركات الناقلة عريضة الموجة في كل من الاستقبال والإرسال.

Email