مطار دالاس- فورت وورث يستقبل طائرة الإمارات «الإيرباص A380»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت طيران الإمارات اعتباراً من يوم أمس الاربعاء تشغيل طائرتها الإيرباص A380 لخدمة رحلاتها المباشرة من دون توقف بين دبي ومطار دالاس/ فورت وورث الدولي في ولاية تكساس الأميركية. وسوف تعزز هذه الخطوة الطاقة الاستيعابية لنقل المسافرين والشحنات على هذا الخط الذي حظي بشعبية كبيرة منذ تدشينه في فبراير 2012، وهو ما تجسده أرقام المسافرين، حيث نقلت رحلات طيران الإمارات بين دبي ودالاس/ فورت وورث منذ ذلك الحين أكثر من 449 ألف مسافر.

وقد أقلعت رحلة الإيرباص A380 من المبنى 3 في مطار دبي الدولي وكان في استقبالها لدى وصولها إلى مطار دالاس/ فورت وورث عدد من كبار الشخصيات من المدينتين ومسؤولي المطار.

وأصبح مطار دالاس/ فورت وورث الوجهة الحادية والثلاثين ضمن شبكة طيران الإمارات والوجهة الثالثة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية الذي تخدمه الناقلة بطائراتها الإيرباص A380 التي تعد جوهرة أسطول الناقلة، حيث تعمل أيضاً إلى كل من نيويورك ولوس أنجلوس. ومن المقرر ايضاً ان يتم استخدام هذا الطراز على رحلات سان فرانسيسكو وهيوستن اليومية اعتباراً من 1 و3 ديسمبر  2014 على الترتيب.

وقال هوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "يتيح لنا بدء استخدام طائرات الإيرباص A380 على رحلاتنا إلى مطار دالاس/ فورت وورث  توفير 223 مقعداً إضافياً على هذا الخط يومياً، ما يتيح لعدد أكبر من مسافري طيران الإمارات القادمين من جنوب آسيا والشرقين الأوسط والأقصى وأفريقيا التمتع بسهولة السفر بين دبي وولاية تكساس، حيث تعد طائرات الإيرباص، كما توفر التجهيزات المتاحة على متنها لمسافرينا أفضل المنتجات والخدمات في الأجواء".

وأضاف فراخ بقوله: "تشتهر تكساس بضخامة كل شيء فيها، ولهذا فإن من المنطقي أن تقوم طيران الإمارات، والتي تعد أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، باستخدام أضخم طائرة ركاب في العالم لخدمة رحلاتها إلى مطار دالاس/ فورت ورث الدولي، الذي يعد بدوره أكبر مطارات ولاية تكساس وأكثرها ازدحاماً".

وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 221" مطار دبي الدولي في الساعة 2:30 فجراً، لتصل إلى مطار دالاس/ فورت وورث الدولي في الساعة 9:30 من صباح اليوم نفسه (بالتوقيت المحلي)، أي بعد طيران 16 ساعة. أما رحلة العودة "ئي كيه 222" فتغادر مطار دالاس/ فورت وورث في الساعة 12:35 ظهراً لتصل إلى دبي في الساعة 12:20 من ظهر اليوم التالي (بالتوقيت المحلي)، بعد طيران 14 ساعة و45 دقيقة من دون توقف.

ورحب شون دونوي، الرئيس التنفيذي لمطار دالاس/ فورت وورث الدولي بطائرة طيران الإمارات الإيرباص A380. وقال: "يعد مطارنا رابع أكبر مطار في الولايات المتحدة الأميركية من حيث عدد المسافرين، ويتزامن هذا التطور مع استمرار تحقيق المطار معدلات نمو قوية تجسد مكانته كمركز محوري يربط المسافرين القادمين من مختلف المدن الأميركية والمكسيك وكندا بوجهات متعددة في مختلف أنحاء العالم. 

وقال مايك رولينجز، عمدة دالاس: "تمتلك دالاس الكثير مما تقدمه لزواره، فهي مركز نشط للأعمال، كما تضم العديد من المعالم السياحية والترفيهية الفريدة والفنادق والمطاعم الممتازة، وهي تعد أيضاً من أفضل وجهات التسوق في الجنوب الغربي، ومركزاً فنياً وثقافياً نشطاً. وسوف تتيح السعة المقعدية لطائرات الإمارات الإيرباص A380 تدفق أعداد أكبر من المسافرين، لتساهم بذلك في تعزيز حركة السياحة والأعمال والمبادلات التجارية وإيجاد المزيد من الفرص إلى جانب تعريف العالم بالتطورات المتسارعة في دالاس".

وقالت بيتسي برايس، عمدة فورت وورث: "تستضيف دالاس/ فورت وورث مقرات 18 من الشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500 في أميركا. وتعكس خطوة طيران الإمارات أهمية المنطقة والولاية كمركز عالمي للأعمال والسياحة، يربط المسافرين بين دالاس/ فورت وورث ومختلف الوجهات ضمن شبكة الرحلات العالمية للناقلة".
منتجات فريدة على متن الطائرة

يحظى المسافرون على رحلات طيران الإمارات بين دبي ودالاس/ فورت وورث، وفي جميع الدرجات بالخدمات ذات المستوى الرفيع التي اشتهرت بها الناقلة، والتي يوفرها أفراد طواقم خدمة متعددو اللغات ينتمون إلى أكثر من 130 جنسية. كما يحظى المسافرون أيضاً بتناول تشكيلات من أشهى الوجبات، والتمتع بالخيارات الترفيهية الفريدة التي يوفرها نظام المعلومات والاتصالات والترفيه ice ذي الشاشة الرقمية العريضة الحائز جوائز دولية عبر أكثر من 1800 قناة تعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقية والإذاعية وألعاب الفيديو. وإلى جانب ذلك يحظى المسافرون بخيارات متعددة تتيح لهم البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم وزملاء عملهم، بما في ذلك الانترنت اللاسلكي Wi-Fi.

ويحظى المسافرون في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بتجربة فريدة في الأجواء، إذ ينعم مسافرون الأولى بأجنحة خاصة وثيرة، إلى جانب إمكانية استخدام وحدتي الشاور سبا على متن الطائرة ما يتيح لهم الوصول إلى وجهاتهم وهم في كامل لياقتهم، سواء كانوا مسافرين في رحلة عمل أم في إجازة. علما بأن طيران الإمارات تعد الناقلة الوحيدة التي توفر الشاور سبا في الأجواء.

كما يستطيع المسافرون في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الاسترخاء أيضا في الصالون الجوي، الذي يتيح لهم التواصل فيما بينهم وتناول ما يحلو لهم من تشكيلات المشروبات والمقبلات التي يعدها نخبة من مشاهير الطهاة.

وتبدأ تجربة مسافري طيران الإمارات منذ لحظة مغادرتهم منازلهم أو مكاتبهم، من خلال خدمة السيارة مع سائق المجانية من وإلى المطار وتتواصل بعد إنجاز إجراءات سفرهم، من خلال التسهيلات والمزايا النوعية المتاحة في الصالات الخاصة بالناقلة في مطارات مختلفة حول العالم، والتي يبلغ عددها 37 صالة.

وتستخدم طيرات الإمارات على خدمة  دالاس/ فورت وورث طائرات الإيرباص A380 التي تستوعب 489 مقعدا بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحا خاصا في الأولى، و76 مقعدا يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و399 مقعداً مريحاً في السياحية.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم طائرات الإيرباص A380 العملاقة، حيث يضم أسطولها حاليا 53 طائرة من هذا الطراز، كما أن لديها طلبيات لشراء 87 طائرة أخرى من نفس الطراز.  

 

Email