معتوق تطرح خلطتين حصريتين من القهوة اللبنانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم مصانع معتوق ما يُعرف بـمعتوق ‬1960 الخلطة الخاصة وخلطة الذواقة وهي تحديداً ما ينشده أكثر الذواقة تطلباً لما توفره من نكهة متميزة ومذاق سلس. وهاتان الخلطتان تجسدان المهارات التي أتقنها المؤسس محمود معتوق بعدما قضى حياته وهو يسعى وراء التميز في صنع القهوة. وهذا الإرث تستمر مصانع معتوق في احترامه وتطويره منذ ‬50 عاماً.

ولطالما اجتذبت معتوق ‬1960 الخلطة الخاصة عشاق القهوة منذ اليوم الأول على افتتاح بيت البن معتوق في وسط بيروت في العام ‬1960. قهوة متميزة بكل ما للكلمة من معنى حيث ترتكز عليها وصفة مصانع معتوق الخاصة والفريدة لتوفر مذاقاً قوياً وغنياً لتضفي المتعة والرقي على جلساتنا اليومية.

وأما معتوق ‬1960 خلطة الذواقة فهي ترجمة حقيقية لما تجسده مدينة بيروت من مزيج بين الأصالة والحداثة. تتميز خلطة الذواقة هذه بتركيبتها القشدية السلسة التي ينشدها هواة القهوة ولاسيما في الأوساط العربية سواء كانوا من محبي القهوة الأصلية أو الخالية من الكافيين أو الممزوجة بالهال. والجدير ذكره أن هاتين الخلطتين اللبنانيتين هما الخيار المفضل لدى عدد كبير من الفنادق والمطاعم الفخمة ومتعة المذاق الفعلي لمحبي القهوة في كافة أنحاء العالم.

وحرصت مصانع معتوق دائما على أن تكون السباقة بأعمالها عن المصانع الاخرى ويظهر ذلك جلياً في المجموعة المتنوّعة للمنتجات التي تقدّمها؛ فضلاً عن أساليب التعبئة المبتكرة بواسطة أحدث التكنولوجيا للقضاء على التأكسد. وتوضح سميرة معتوق وهي الرئيسة والمديرة التنفيذيّة في مصانع معتوق.

قائلة إن الأكسدة هي السبب الرئيسي الذي يحول دون الحصول على نكهة ممتازة للقهوة. وهي كناية عن تبادل يتمّ بين جزيئات الأوكسيجين وجزيئات الموادّ الأخرى الذي يؤثر مباشرة على نكهة البنّ كما يتسبّب بفقدان نكهة القهوة. وتأتي في الدرجة الاولى بالتأثر رائحة البن ونكهته بين التي تتبخّر أولاً كما يؤثر الاوكسيجين بمرور الوقت على عدم ثبات نكهة القهوة.

وقالت إن عوامل تأثير الأوكسيجين المضرّة هي التي أدّت بمصانع معتوق الى استعمال الأكياس المحكمة الإقفال والمشبعة بالنيتروجين والمعروفة أيضاً بتقنية ثنائي النيتروجين وهي الطريقة الأكثر تطوراً وحداثة التي تستعمل في تغليف وحفظ البنّ. فيحتلّ النيتروجين مكان الاوكسيجين ليحول دون أي تغيير في النكهة لأنه عنصر هامد فيضمن ذلك مذاقاً مثالياً ونكهة كاملة في كلّ وقت.

 وتعتبر مصانع معتوق في لبنان والإمارات الأولى التي تستخدم تكنولوجيا التغليف بالنيتروجين في المنطقة حيث شكّل استعمال هذه التقنية المتطوّرة في تعبئة وتغليف البنّ بالنسبة إلى مجموعة معتوق ‬1960 نقطة تحوّل في عملية تصنيع القهوة لتؤكد مرة جديدة أنّ المنتج الأفضل هو وحده الذي يصل إلى القمّة جامعا ما بين فخر الصناعة وإعجاب المستهلكين.

وأشارت: نحن في مصانع معتوق «بإدارة جواد وسميرة معتوق» نفتخر بخلطات القهوة اللبنانية الفريدة التي نقدّمها بهذه التقنية التي تخدم الحفاظ على نكهة قهوتنا الفريدة والتي تميّزنا عن باقي العلامات التجارية. كما يثبت النجاح المتنامي الذي تشهده منتجاتنا في الشرق الأوسط بأن الخلطات اللبنانية تحتلّ مكانة صلبة في الأسواق العالمية وتلتزم مصانع معتوق في نهاية الأمر بنقل مميزات هذه العلامة الفريدة الى كلّ نواحي العالم. وتتوافر القهوة اللبنانية من معتوق ‬1960 الخلطة الخاصّة ومعتوق ‬1960 خلطة الذواقة في معظم المحال التجارية: سبينيس كاروفور ولولو وليفكو والجمعيات التعاونية وهايبر بندا ومركز الأنصار وجيان إضافة الى محال تجارية أساسية مماثلة تنتشر في كل من الدول الاتية الامارات وقطر وعمان ولبنان وسوريا والأردن.

Email