خيار مثالي لمحبي الطبيعة والهدوء

الريف البريطاني مساحات خضراء على مدى البصر وفنادق وادعـة تغري الباحثين عن السكينة والراحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ربما يميل الكثير من السياح خصوصاً العرب منهم إلى قضاء إجازات الصيف في لندن والمدن الكبرى رغم صخبها وضجيجها وعلاوة على ذلك غلائها بالرغم من وجود العديد من الأماكن ومناطق الجذب السياحي في انجلترا تشكل تجربة رائعة خصوصاً بالنسبة لمحبي الهدوء والسكينة؟ حيث تشكل مناطق الريف البريـطاني خياراً مثالياً بطبيعته الساحرة ومناظره الخضراء البديعة الرائعة.

وفي الريف الانجليزي هناك مساحة للنظر والتفكر في جمال الطبيعة الأخاذة بمخلوقاتها وأشجارها التي وحقولها التي تمتد على مرمى البصر تحاكي الجمال الفطري. يمكن للسائح أيضاً أن يمتع نظره بمشاهدة الحياة البرية أو تجربة المشي لمسافات طويلة دون أن تزعجك أصوات السيارات وحركة الأسواق. ورغم أن التسهيلات والخدمات قد تكون أقل من مثيلاتها في المدن إلا أن تجربة السياحة في الريف الانجليزي تستحق المحاولة.

أكواخ وقصور

ولا تخلو مناطق الريف الانجليزي من لمسة تاريخية فخلال التجوال يمكن للسائح أن يشاهد بعض القلاع والحصون التاريخية الحربية. وقد سارعت السلطات البريطانية إلى حماية هذه المناطق الفريدة التي تشكل كنزاً لا غنى عنه. وما بين السهول والتلال الخضراء وحتى الجبال ومياه البحيرات يجد السائح نفسه أمام تجربة فريدة لن تتكرر تختلف عن السياحة في المدن الكبيرة والفنادق الضخمة الفاخرة.

وتتوفر كل المقومات أمام السائح الراغب في قضاء الإجازة في الريف الانجليزي وبما يتناسب مع دخولهم ويمكن للزائر مثلاً مناطق عدة في الريف الانجليزي والعودة إلى لندن مثلاً في نفس الوقت إذا لم يرغب في قضاء عدة ليال هناك فنظام القطارات مميز في بريطانيا.

التشكيلة المعروضة للسائح تتنوع حسب مزاجه ورغبته وخياله، فهناك قصور وقلاع معروضة للسياح للإقامة فيها وتقدم فيها خدمات مميزة ويقوم بالخدمة المشرفون على هذه القلاع القديمة والتي تمثل جزءاً من تاريخ بريطانيا، وهي متاحة حالياً للسياح، ويوجد العديد منها في كل مقاطعات بريطانيا.

ومن لا يرغب في هذه القلاع والقصور، فإن البديل متوفر في الأكواخ العديدة والمنتشرة ضمن برنامج سياحي كبير وموسع، فالأكواخ السياحية تقام في الغابات وأمام البحيرات ومجاري الأنهار، وهذه الأكواخ عادة كبائن خشبية مؤثثة تأثيثاً يتناسب مع إمكانيات السائح المالية، فبعضها يحتوي على كل التسهيلات المدنية، وبعضها يعيد السائح إلى القرون الماضية، وكل برنامج له سعره وتكاليف الإقامة فيه.

ويمكن الحصول على قوائم لهذه البرامج أو المساكن التي تقدم مثل هذه الخدمات من مواقع عديدة على الانترنت.

ويمكن للسائح أيضاً أن يقضي هو وأسرته أسبوعاً أو أكثر في إحدى المزارع البريطانية في أي مكان يختاره، فهناك تنظيم سياحي يشمل هذه الخدمات، والتي يشترك فيها عادة أصحاب المزارع الكبيرة، حيث إن وجود السياح لا يكون عبئاً عليه، بل إن بعضاً من هذه المزارع تدعو بعض السياح للإقامة فيها للمساعدة في جمع البيض أو قطف الفواكه، وبعضها يطلب المساعدة في رعي الأغنام أو جز صوفها، فهذه الأنشطة يفرح بها الصغار ويسعون لتجربتها والعيش فيها، لذا فإنها متاحة للجميع. ولمن يرغب من الأسر لقضاء وقت طويل في هذه الحقول المنتجة.

Email