«الياه سات» توفر خدمة الحزمة العريضة الفضائية

«الياه سات» توفر خدمة الحزمة العريضة الفضائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة ستار للاتصالات الفضائية وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة الياه للاتصالات الفضائية الياه سات أولى اتفاقيات شريك الخدمة الخاصة بخدمة ياه كليك Y وهي خدمة الحزمة العريضة عبر الأقمار الصناعية الثورية من الياه سات.

تم التوقيع على هذه الاتفاقية مع شركة إنترسات أفريقيا ليمتد وهي شركة معتمدة في مجال توفير خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. وكجزء من اتفاقية الخدمة العالمية ستتول إنترسات تسويق الخدمة في العديد من الدول الأفريقية. وتشمل مبادرات إنترسات في إفريقيا عدداً من البرامج في مجال التعليم ومنها مشروع المدرسة الإلكترونية والذي يهدف إلى توفير وسائل الاتصالات والمهارات التكنولوجية والمعرفة لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية في إفريقيا.

وتوفر خدمة ياه كليك الربط المستمر مع الإنترنت فائق السرعة للمستخدمين في المنازل والمؤسسات وذلك في المناطق ذات الربط المحدود أو المعدوم لشبكة الأنترنت وذلك بأسعار مقاربة للخدمات الأرضية. وسيتم توفير تلك الخدمة عبر واي 1 بي وهو القمر الصناعي الثاني الذي تعتزم الياه سات إطلاقه في النصف الثاني من العام 2011.

وخلال عام 2010 ستوقع الياه سات الفضائية مع العديد من الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات الفضائية لضمان التخطيط والإعداد المسبق لعملية الإطلاق للخدمة.

من جهته يقول جاسم الزعابي المدير التنفيذي لشركة الياه سات: ستوفر ياه كليك خدمة الحزمة العريضة للانترنت عبر الأقمار الصناعية وستلعب دوراً محورياً في خلق مجتمعات قادرة علي التواصل مع مصادر المعرفة. وستضمن شراكتنا مع إنترسات التي تتمتع برؤية واضحة وخبرة تمكنها من أطلاق الخدمة بنجاح وسرعة وتوفر الخدمة للعملاء بعد إطلاق القمر الصناعي واي 1 بي بوقت قصير .

أبوظبي- البيان

Email