»مسابقة الخطيب الصغير« في واحة الهدى بحديقة زعبيل

«مسابقة الخطيب الصغير» في واحة الهدى بحديقة زعبيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت واحة الهدى مؤخراً بحديقة زعبيل مسابقة الخطيب الصغير المتميز وذلك ضمن المسابقات الدينية والثقافية التي تشارك بها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في مهرجان دبي للتسوق.

وقال عبد الله موسى المشرف على المسابقات الدينية: »اشتملت المسابقة أمس على عدد 14 خطيباً متميزاً تتراوح أعمارهم من (10-18 سنة) وأن الخطب التي ألقاها الصغار تشتمل على مواضيع متنوعة وشيقة تتناسب مع الفئة العمرية لهم، وتتماشى مع جو وروح المهرجان والجمهور المتواجد بحديقة زعبيل وزوار واحة الهدى، ومن هذه الخطب (بر الوالدين- والعلم- ومكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم- والهجرة).

وضمت لجنة التحكيم كلا من فضيلة الشيخ عبد العليم أبوليلة، والشيخ عمر سعد باصلعة الواعظان بالدائرة كما أفاد الشيخ عمر سعد باصلعة بأن هناك عدة أمور يجب ملاحظتها عند الخطابة وهي الاهتمام بالآيات القرآنية ونطقها نطقاً صحيحاً ومراعاة المستوى الثقافي للجمهور والتفاعل والحماس في إلقاء الخطبة، وكيفية إلقاء خطبة الجمعة، وشرح بعض المفردات الصعبة خلال الخطبة.

وأشار عبد الله موسى إلى أن هذه المسابقة فريدة من نوعها وكانت مجرد فكرة وتم تنفيذها لأول مرة في تاريخ المسابقات بواحة الهدى إسهاماً من إدارة التوجيه والإرشاد بالدائرة، وذلك بهدف تدريب النشء الصغير على مواجهة الجمهور وربطه بالمجتمع وغرس المفاهيم الإسلامية الصحيحة لديهم وبث روح الانتماء للوطن.

Email