هداف دورتموند يحلم بتحقيق أمنية جده باللعب مع الريال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد هداف دورتموند والمنتخب الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ أنه لن يتردد في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في حال رغب النادي الملكي في التعاقد معه. أوباميانغ أشار إلى أن حمل ألوان الريال يبقى حلما يراوده منذ مدة.

ارتبط اسم مهاجم دورتموند والمنتخب الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في سوق الانتقالات الصيفية الحالي بمجموعة من الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدمات الهداف الأسمر.

ويأتي على رأس هذه الأندية فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني. فحسب صحيفة إكسبريس الإنجليزية فإن مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يبدي رغبة كبيرة في التعاقد مع الدولي الغابوني.

وإذا كان نادي دورتموند ينفي توصله بعرض مكتوب من طرف النادي الإنجليزي إلا أنه لم ينف أنباء عن وجود تواصل بين مانشستر سيتي وأوباميانغ.

ونفس الأمر ينطبق أيضا على نادي أتلتيكو مدريد الذي تحدثت مصادر إعلامية عن تواصله مع إدارة دورتموند بخصوص الدولي الغابوني.

وأشارت تلك المصادر إلى أن أوباميانغ اشترط حصوله على راتب سنوي يصل إلى 12 مليون يورو مقابل الالتحاق بكتيبة دييغو سيميوني.

"لن أغادر دورتموند إلا لريال مدريد"
بيد أن هداف دورتموند، الذي سجل لفريقه 54 هدفا في 96 مباراة في الدوري الألماني، وضع حدا لكل هذه التكهنات وأعلن أن فريقا واحدا هو الذي يمكن أن يجعله يترك دورتموند في الوقت الراهن ويلتحق به دون تردد وهو فريق ريال مدريد.

ففي حوار مشترك بين صحفية "لوفيغارو" الفرنسية والقناة الألمانية الثانية (ZDF)، قال أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2015 "لن أغادر دورتموند إلا لريال مدريد".

نجم دورتموند البالغ من العمر 27 عاما أوضح أيضا أنه يرغب من خلال انتقاله لريال مدريد تحقيق أمنية جده الذي كان يتمنى انتقال حفيده إلى ريال مديد.

ويؤكد أوباميانغ ذلك بقوله "جدي لأمي وهو إسباني تمنى دائما أن ألعب في إسبانيا. وأنا إذا انتقلت لإسبانيا فسيكون ذلك إلى ريال مدريد". ويضيف الدولي الغابوني "لقد وعدت جدي قبل عامين، أي قبل موته بفترة قصيرة بأنني سألعب يوما ما في ريال مدريد وأنا أعمل بكل جد من أجل ذلك".

غير أن أوباميانغ، المرتبط بعقد مع وصيف الدوري الألماني حتى عام 2020، أكد على عدم وجود أي اتصال بينه وبين إدارة ريال مدريد بهذا الخصوص "إذا كانت هناك إمكانية للانتقال لريال مدريد فسأقبل بذلك على الفور".

يذكر أن بيير إيمريك أوباميانغ هو أول لاعب من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وأول لاعب من الغابون يفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية منذ نشأة الجائزة في عام 1970. كما أنه احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني بـ 25 هدفا الموسم الماضي وراء المتصدر ليفاندوفسكي صاحب 30 هدفا.

Email