التائهون / رواية عالمية

الكتاب: التائهون / رواية عالمية

المؤلف: أمين معلوف

الناشر: دار الفارابي- 555 ص

 

تجمع الرواية بين أبطال كانوا متلازمين في شبابهم، ثم تشتَّتوا. ويلتم شملهم بمناسبة وفاة أحدهم.

 

وكان بعضهم قد أبى مغادرة وطنه، بينما هاجر الآخر بعيدا. لكن رابطا ثابتا، يبقى يجمعهم، قوامه ذكريات مشتركة، وحنين للزمن الذي مضى.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

كتاب العدد

  • رحلة ابن فضلان

    حمل إلـــينا الصديق الدكتور فاروق أبو شقرا، الذي كان يشغل منصب أستاذ اللغة العربية في معهد الدراسات الآسيوية والإفريقية في جامعة هلسنكي طيلة 30 عاماً

  • قطار التعليم

    قرأت مؤخراً، أن قطاراً يابانياً يذهب ويجيء بين مدينتين تقعان وسط منطقة صعبة وطقس ثلجي، لينقل طالبة واحدة فقط إلى جامعتها صباحاً ويعود بها مساء..

Top Ten إصدارات عربية

Top Ten إصدارات عالمية

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.