محمد الشرقي: القيادة تسعى إلى تنمية مهارات الشباب

■ ولي عهد الفجيرة خلال إطلاق المجلس بحضور عمر العلماء وسارة الأميري | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أهمية دور الشباب الإماراتي في عملية البناء ومساهمتهم الفاعلة في صناعة المستقبل بدعم من القيادة الرشيدة، التي تسعى لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال حضور سموه حفل إطلاق «مجلس محمد بن حمد الشرقي للشباب» في جلسته الأولى، الذي ينظمه مجلس الفجيرة للشباب- التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب- في قصر الرميلة تحت شعار الشباب في دولة اللا مستحيل.

ووجه سموه الشباب إلى استغلال الوقت واستثماره في المجالات المختلفة مشدداً على ضرورة اكتساب العاملين في مؤسسات الدولة الخبرة الكافية لأن خدمة الدولة واجب لجميع أفراد المجتمع. وشارك في حفل إطلاق المجلس الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة، ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي.

وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي دور الشباب في تعزيز مفهوم الهوية الوطنية الذي كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، يحرص عليها أشد الحرص، مثمناً دور مجالس الشباب المحلية.

وأوضح سموه أن جميع المبادرات التي تطرحها الإمارات في استشراف المستقبل تركز على الشباب وتفعيل دورهم المنوط في الاقتصاد المعرفي من خلال إيجاد بيئة مناسبة، تتيح لهم الإسهام في الجهود الوطنية في عملية البناء داخل الدولة وخارجها.

تجربة

وتحدث معالي عمر سلطان العلماء عن تجربته كوزير دولة شاب معني بالذكاء الاصطناعي والدور الذي تلعبه الوزارة في رسم ملامح المستقبل غير التقليدي، الذي تطمح له دولة الإمارات، مشيراً إلى أهمية تحويل المعرفة إلى إنجاز على أرض الواقع.

بدورها استعرضت معالي سارة الأميري أهمية دور العلوم المتقدمة في تحقيق مئوية الإمارات 2071 والمجالات التي ستركز عليها الاستراتيجية في هذا الشأن، مشيرة إلى الدور المنتظر من العلماء الإماراتيين الشباب في دعم الجهود التنموية للدولة على الصعد كافة.

Email