64 ألف وحدة دموية جمعها مركز دبي للتبرع بالدم 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح مركز دبي للتبرع بالدم خلال العام الماضي 2017 بجمع 64 ألفاً و666 وحدة دم، و5 آلاف و828 وحدة صفائح دموية من خلال 676 حملة تبرع تم تنفيذها داخل وخارج المركز.

وأوضحت الدكتورة مي رؤوف مدير مركز دبي للتبرع بالدم الجهود الحثيثة التي يقوم بها المركز لتأمين منشآت الهيئة والقطاع الخاص باحتياجاتها المطلوبة من وحدات الدم، حيث تم خلال العام الماضي تزويد مركز الثلاسيميا بنسبة 38% من وحدات الدم التي تم جمعها في المركز، و16% إلى مستشفى دبي، و14% مستشفى راشد، و8% مستشفى لطيفة و3% مستشفى حتا و21% لمستشفيات القطاع الخاص.

وأشارت رؤوف إلى تطبيق «دمي» الذي وفرته الهيئة للمتبرعين بالدم على هواتفهم الذكية لاختصار زمن رحلة المتعامل وإتاحة الفرصة للجمهور لتسجيل بياناتهم للتبرع بالدم في حالات الطوارئ والأزمات، مشيرة إلى ارتفاع نسبة رضا المتعاملين عن خدمات المركز والتي وصلت العام الماضي إلى 99.5%.

كما قام المركز بإصدار بطاقات إلكترونية بفئات مختلفة للمتبرعين بالدم حسب عدد مرات التبرع بالدم لتشجيعهم على معاودة التبرع بالدم الطوعي.

وأكدت أهمية التبرع بالدم وفوائده الإيجابية التي تعود على المتبرع مثل: تقليل نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية، والمساعدة على تجديد خلايا الدم، والتخلص من الحديد الزائد في الجسم.

وأكدت الحرص الذي يوليه المركز لاستخدام أحدث التقنيات والممارسات العالمية لتعزيز سلامة نقل الدم، وتقديم خدمات متميزة تحقق رضا المتعاملين وتفوق مستوى توقعاتهم.

Email