اتفاقية بين بلدية أبوظبي و«بن بطي القابضة»

إنشاء سوقين مجتمعيين في النهضة والسمحة بـ86 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت بلدية مدينة أبوظبي و«بن بطي العالمية القابضة» اتفاقية مساطحة لإنشاء وإدارة سوقين مجتمعيين في كل من مدينتي النهضة العسكرية، والسمحة، تتولى بموجبها شركة بن بطي العالمية القابضة تصميم وبناء وتشغيل واستثمار المشروعين، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 86 مليون درهم.

ووقع الاتفاقية من جانب البلدية سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، ومن جانب «بن بطي العالمية القابضة» ناصر بطي بن عمير المهيري رئيس مجلس إدارة «بن بطي العالمية القابضة».

من جانبه عبر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي عن سعادته لتوقيع الاتفاقية، مشيراً إلى أن مشروع السوقين المجتمعيين يأتي ضمن إطار عدد من المشاريع التطويرية والاستثمارية الخاصة بتفعيل أصول البلدية في عدد من المجالات السياحية والترفيهية والخدمية والتجارية سواء على صعيد إنشاء وتنفيذ هذه المشاريع أو على صعيد إدارتها واستثمارها، بالتعاون مع القطاع الخاص.

على الصعيد ذاته أعرب ناصر بطي بن عمير المهيري رئيس مجلس إدارة شركة «بن بطي العالمية القابضة» عقب توقيعه الاتفاقية أن الشركة تفخر بالتعاون مع مؤسسات ودوائر حكومة أبوظبي في العديد من المشاريع الحيوية المهمة ومن ضمنها هذا المشروع، وتعمل باستمرار على تعزيز علاقات التعاون مع هذه المؤسسات، وذلك لإيماننا المطلق بأهمية ترسيخ قيم التكامل بين القطاعين العام والخاص من أجل دفع عجلة التنمية الشاملة والحضارية في إمارة أبوظبي.

أهداف ومعايير

وضمن الإطار ذاته أكد جاسم الظاهري مدير مكتب الاستثمار في بلدية مدينة أبوظبي أن من الأهداف الرئيسة لإنشاء الأسواق المجتمعية في المناطق السكنية هو رفع مستوى المعيشة وتقديم أفضل الخدمات لقاطني المنطقة من خلال توفير المرافق الخدمية، ومحلات التجزئة المناسبة،والملائمة ذات الجودة العالية، وتوفير مراكز مجتمعية تحقق تطلعات سكان الأحياء السكنية .

عامان

أشار جاسم الظاهري أنه وفقاً لبنود الاتفاقية يترتب على «بن بطي العالمية القابضة» - المطور - تصميم وبناء وتشغيل واستثمار المشروعين، وهما مشروع السوق المجتمعي في منطقة النهضة العسكرية، والتي تقام على مساحة طابقية تبلغ (11818) متراً مربعاً، وبتكلفة تقديرية تبلغ 47 مليون درهم، وتمتد فترة إنجاز السوق سنتين ابتداء من توقيع الاتفاقية.

أما السوق الثانية (سوق السمحة) فتتضمن تصميم وبناء وتشغيل واستثمار مشروع السوق المجتمعي في منطقة السمحة، وتبلغ المساحة الطابقية للمشروع (10432) متراً مربعاً، وبتكلفة تصل إلى 38.5 مليون درهم ويتوقع إنجاز السوق بعد سنتين من توقيع الاتفاقية.

Email