محمد بن زايد يستقبل وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، في قصر الشاطئ وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السيناتور ريتشارد بير عضو المجلس عن ولاية كارولينا الشمالية رئيس لجنة الاستخبارات، الذين يزورون الدولة حالياً ضمن جولة لهم في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين. واستعرض الجانبان القضايا والتطورات الراهنة في المنطقة وجهود البلدين في مكافحة التطرف والإرهاب والعنف ودورهما في تثبيت الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وتناول اللقاء علاقات البلدين الاستراتيجية وأوجه الشراكة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة في مختلف المجالات، وسعي قيادتي البلدين لتعزيزها واستثمار كل الفرص المتاحة بما يخدم المصالح المتبادلة.

وتطرق الحديث إلى جهود المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وملاحقة الأطراف الممولة لأيدولوجياتها وتنظيماتها، وضرورة إيجاد حلول سياسية للأزمات، التي تشهدها عدد من الدول في المنطقة.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وباربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة.

كلمات دالة:
  • محمد بن زايد،
  • يستقبل،
  • الامارات
Email