عبدالله النعيمي يدشّن 5 مبادرات ابتكارية نوعية

عبدالله النعيمي خلال تدشينه المبادرات المبتكرة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، بحضور المهندس حسن جمعة المنصوري وكيل الوزارة، والوكلاء المساعدين وموظفي الوزارة، خمس مبادرات مبتكرة وملهمة خلال فعاليات الأسبوع الثالث من شهر الإمارات للابتكار.

وشملت تلك المبادرات التي دشنها معاليه نظام التحكم الذكي بالمساجد، ومبادرة الطريق المستدام، فضلاً عن ترميز المشاريع، ومبادرة نظام الانتظار الذكي، وكذلك مبادرة كرسي الأسنان لأصحاب الهمم.

كما أطلق معاليه خلال مشاركته الموظفين فعاليات الأسبوع الثالث من شهر الإمارات للابتكار ميثاق سياسة وزارة تطوير البنية التحتية للابتكار، والتي بدورها ترتبط بالاستراتيجية الوطنية للابتكار والإطار الحكومي للابتكار الصادر عن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

وأكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي أن سياسة الابتكار تستهدف ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل المؤسسي عن طريق تطبيق ومراجعة وتحديث سياسة واستراتيجية الابتكار وإدارة وتطوير أنظمته، وفق قدرات الموظفين في ذلك المجال، إلى جانب توفير بيئة العمل والقنوات والأدوات المحفزة على الابتكار.

واطلع معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي على المشاريع والمبادرات الابتكارية الخمس، والتي تشمل مبادرة كرسي الأسنان لأصحاب الهمم، وتتمثل بعمل عيادة أسنان متكاملة لأصحاب الهمم، حيث إنها تعتبر أول عيادة حكومية في مشاريع وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مستوى الدولة، ويتم من خلالها تقديم خدمات علاج الأسنان لأصحاب الهمم بتقنية جديدة، يتم عن طريقها تثبيت الكرسي المتحرك على الكرسي المصمم ليناسب الكرسي المتحرك.

Email