وزير داخلية ليتوانيا يطّلع على طرق التدريب في أكاديمية الدفاع المدني

جاسم المرزوقي يهدي إيميتس ميسيوناس درع الأكاديمية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، إيميتس ميسيوناس وزير داخلية جمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له في مقر أكاديمية الدفاع المدني بمدينة أبوظبي، بحضور المقدم عادل السمري مدير أكاديمية الدفاع المدني.

تأتي الزيارة بهدف تعزيز تواصل جهاز الدفاع المدني في الدولة مع جمهورية ليتوانيا لتبادل الخبرات والمعارف، وعرض التجربة الإماراتية في مجال مكافحة الحرائق والحماية والسلامة العامة.

وتجول وزير داخلية جمهورية ليتوانيا، والوفد المرافق في منشآت أكاديمية الدفاع المدني ما تحتويه من المعدات والأنظمة والأجهزة الخاصة بسيناريوهات محاكاة الحريق في المبنى التدريبي المكون من 10 طوابق، وكذلك مبنى السوق التجاري والملحق به قبو ونفقان وموقف للسيارات تحت المبنى.

كما اطلع الوفد الليتواني على مخزن المواد الخطرة والذي يحتوي على 15 جهاز محاكاة وغرفة التحكم في أجهزة المحاكاة، مع الاطلاع على طرق التدريب العملي والنظري في الأكاديمية إلى جانب مشاهدة عدد من السيناريوهات لحرائق حية متعددة.

وأكد اللواء المرزوقي أهمية تبادل الخبرات والمعلومات مع مختلف دول العالم، لتعزيز طرق الحماية من المخاطر، وصولاً إلى أفضل الممارسات في مجالات الحماية المدنية، وكذلك مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الدفاع المدني وإمكانية الاستفادة منها في تطوير وتحسين الأداء والإمكانيات والقدرات العلمية والمهارية للارتقاء بمنظومة الوقاية والسلامة العامة.

Email