شحن حساب المواقف بـ«التواصل قريب المدى» في بطاقات نول

ميثاء بن عدي: %30 ارتفاع معدل الاستخدام في 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحدثت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خدمة ذكية لإعادة شحن حساب المواقف من خلال خاصية NFC «التواصل قريب المدى» المتوفرة في بطاقات نول، ضمن تطبيق هيئة الطرق والمواصلات الذكي لمستخدمي الهواتف الذكية RTA DUBAIوهي خدمة تعمل بنظام أندرويد فقط، وذلك في إطار مبادرة «المدينة الذكية» التي أطلقتها حكومة دبي الرشيدة، وانطلاقا من سعيها المتواصل لتقديم أفضل الوسائل وأيسرها للمستفيدين، حيث ستتيح هذه الخدمة الجديدة لمستخدمي المواقف العامة في إمارة دبي، دفع تعرفة المواقف من خلال محفظة المواقف الالكترونية بعد إعادة شحنها ببطاقات نول، إلى جانب خيارات الدفع الأخرى مثل النقدي والرسائل النصية، وببطاقة نول، والبطاقة مسبقة الدفع، تطبيق الهواتف الذكية.

استخدام

وأوضحت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لاستخدام بطاقة نول ضمن أنظمة وسائل دفع رسوم المواقف المتاحة حالياً والمستقبلية، حيث يتم استخدام بطاقة نول في شراء تذاكر المواقف من خلال أجهزة دفع تعرفة المواقف منذ عام 2009 وبلغ معدل الاستخدام قرابة 15% مقارنة بوسائل الدفع الأخرى التي وفرتها الهيئة، وأن الهدف من هذه الخدمة الذكية الجديدة هو استكمال لخطة عمل تطوير خدمات المواقف على التطبيقات الذكية وزيادة رضا المتعاملين مستخدمي المواقف العامة من خلال عدم حاجتهم للتوجه إلى أجهزة دفع تعرفة المواقف وشراء التذاكر.

إقبال

وأضافت: إن دفع تعرفة المواقف من خلال محفظة المواقف الإلكترونية عبر خدمات المواقف الذكية تشهد إقبالاً متزايداً من قبل المستخدمين؛ حيث بلغ معدل الزيادة في الاستخدام 30% في عام 2017 مقارنة بعام 2016، وذلك لما تتمتع به خدمات المواقف من مزايا عديدة عبر التطبيقات الذكية.

وأكدت بن عدي بأن الخدمة الذكية خطوة جديدة نحو تحقيق الغايات الاستراتيجية للهيئة الهادفة إلى تلبية متطلبات الحكومة الذكية لإمارة دبي وإسعاد الناس، خصوصاً وأنها تلبي متطلبات واحتياجات شريحة كبيرة من المجتمع ومستخدمي الطريق.

Email