93 مشروعاً أنجزتها أشغال الشارقة في «الوسطى والشرقية»

جانب من الحضانات التي أنشاتها دائرة الاشغال

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دائرة الأشغال العامة بالشارقة عن إنجاز 93 من المشاريع التطويرية والتنموية بتكلفة 310 ملايين درهم بمدن المنطقتين الوسطى التي تضم الذيد والمدام والبطائح، والشرقية التي تضم كلاً من دبا الحصن وكلباء وخورفكان بإمارة الشارقة، خلال العام الماضي سعياً لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده الإمارة.

وتحقيقاً لخطتها التنموية الملبية لاحتياجات المجالس البلدية ولرؤيتها في إعمار حضاري مستدام، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة، أن الدائرة قامت بتنفيذ 40 مشروعاً عمرانياً حيوياً وتنموياً وبنية تحتية في مدن المنطقة الوسطى خلال العام الماضي، بتكلفة قدرت بحوالي 150 مليون درهم لتحقق بذلك عدداً من أهداف الخطة الاستراتيجية تحت راية رؤيتها (إعمار حضاري مستدام)، التي حملت العديد من المبادرات والمشاريع التنموية والحيوية التي من شأنها الارتقاء بالعمل المؤسسي في الدائرة، وذلك بتضافر جهود كافة الموظفين، لتكون مرحلة تحول مهمة في تاريخ الدائرة.

وأضاف السويدي أن الدائرة أنجزت أيضاً جملة من المشاريع في المنطقة الشرقية تفوق الـ53 مشروعاً بتكلفة تقارب 160 مليون درهم، منها 30 في مدينة خورفكان فيما بلغت المشاريع المنجزة بمدنية كلباء 12 مشروعاً بقيمة 50 مليون درهم، أما في عروس الساحل الشرقي مدينة دبا الحصن بلغت قيمة المشاريع 11 بقيمة 30 مليون درهم.

وتنفيذاً لمكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة في مختلف أنحاء الإمارة، قامت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بإنجاز كل من حضانتي البستان وسهيلة النموذجيتين بالمنطقة الوسطى بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتنفيذية وجار حالياً تأثيث حضانة سهيلة وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع.

من جهته، قال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع إن الدائرة أنجزت مشروع إنشاء وتأثيث مبنى بنك البذور ومعشبة الشارقة بالذيد لصالح أكاديمية الشارقة للبحوث، بتكلفة 25 مليون درهم.

 

Email