أودري أزولاي: تنامي علاقات الشراكة بين الإمارات و«يونسكو»

أودري أزولاي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت أودري أزولاي المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) تنامي العلاقات والشراكة بين الإمارات ومنظمة اليونسكو في مجالات التعليم والعلوم والثقافة، مشيرة إلى حرص المنظمة على توطيد علاقاتها أكثر مع الدولة على مستوى مبادرات الابتكار.

وبينت خلال لقاء مع الصحافيين أمس على هامش فعاليات اليوم الأخير للقمة العالمية للحكومات أن التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي ستلعب دوراً كبيراً في تغيير نهج التعليم العالمي مع التحول في متطلبات التعليم والتدريب والمهارات حتى يتمكن أطفال اليوم من تلبية متطلبات العمل في المستقبل الذي يتطلب مهارات مختلفة تواكب الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضحت أن التحولات التكنولوجية الحديثة وتأثيرها في التعليم كان لها جانب كبير من نقاشات وحوارات ومنتديات القمة العالمية للحكومات، نظراً لأهمية هذا الجانب التقني في المرحلة الراهنة الذي يشهد تنامياً مستمراً وبشكل سريع.

وبينت أزولاي أنه من المهم أن نعرف كيف يمكن أن نوظف هذه التقنيات نفسها في مواجهة الانعكاسات المتوقعة منها إذ يمكن أن تسهم إلى حد كبير في المساعدة على التنبؤ بالتغيرات المتوقعة على مستوى التعليم.

مؤكدة التزام اليونسكو بالمساعدة على هذا المستوى من خلال العمل على معرفة التأثيرات المتوقعة والعمل على تعرّف أفضل سبل التغيير اللازم في مناهج التعليم وأساليب التدريب، إضافة إلى مشاركة المعرفة على أوسع نطاق ممكن في مواجهة التطور المتسارع الذي يشهده العالم اليوم. وقالت: إن النتائج الأولية للمحادثات تظهر أهمية العمل على تعزيز الدراسات في مجال العلوم وتنمية المهارات المتعلقة بالابتكار والإبداع لدى الطلاب.

 

Email