تزايد كميات السحب المنخفضة وتوقعات بهطول الأمطار

استمرت درجات الحرارة أمس في الارتفاع التدريجي، فيما نشطت الرياح وأدت إلى إثارة الأتربة والغبار خاصة على المناطق المكشوفة وتدنت الرؤية الأفقية. وفي البحر أدت إلى ارتفاع الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام ومغبر أحياناً وتزداد كميات السحب المنخفضة على المناطق الشرقية وتتوفر الفرصة لسقوط الأمطار الخفيفة، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام وتنشط أحياناً على البحر والمناطق المكشوفة، وتكون مثيرة للغبار أحياناً، وتزداد الرطوبة النسبية مع آخر الليل وصباح الغد على أقصى السواحل الغربية، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب أحياناً في بحر عمان.

ومن المتوقع أن تزداد كميات السحب المنخفضة على المناطق الشرقية يوم غد الخميس والجمعة مع تزايد الرطوبة النسبية على المناطق الساحلية خاصة الغربية مع فرصة تشكل الضباب.

وسجلت أمس أقل درجة حرارة على الدولة في ركنه بواقع 9.3 درجات مئوية عند الساعة الـ 7 صباحاً بينما سجلت أعلى درجة في الرويس عند الساعة الـ 2.30 عصراً بواقع 37.8 درجة مئوية. ويستمر تأثير امتداد المرتفع الجوي السيبيري على الدولة في أغلب أيام شهر فبراير، وتهيؤ الفرص لتكون الضباب خاصة على المناطق الساحلية خلال هذا الشهر .

وقع المركز الوطني للأرصاد والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في جمهورية مصر العربية مذكرة تفاهم بشأن التعاون العلمي والبحثي في مجال الزلازل الذي يعتبر أحد متطلبات الحفاظ علي التنمية المستدامة.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعلومات الزلزالية على مدار الساعة للمساهمة في رفع قدرات شبكات رصد الزلازل ومراقبة النشاط الزلزالي علي حدود شبه الجزيرة العربية وخصوصاً منطقة البحر الأحمر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon