«تحدي الابتكار العالمي» .. ملتقى المخترعين

حصة المطاوع أمام اختراعها | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت «أكاديمية جيمس ويلنغتون» في «واحة السيليكون» بدبي مسابقة «تحدي الابتكار العالمي» السنوية التي تعد أكبر ملتقى للمخترعين والمبتكرين والمستثمرين والطلاب وأفراد الأسرة في 3 فبراير 2018.

وخلال المسابقة، استعرض 220 فريقاً نماذجهم الأولية التي قد تسهم يوماً بتأثير إيجابي على حياة ملايين من البشر، باستخدام التقنيات المتطورة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات وتكنولوجيا النانو، إضافة إلى المهارات المتميزة مثل علم البيانات والبرمجة. وتضمنت فئات المسابقة مواجهة الكوارث وندرة الغذاء والازدهار والاستدامة البيئية والرعاية الصحية والعديد غيرها.

وتنوعت المشاريع بين أجهزة تنقية الهواء التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ومعايير التقييم الدراسي المخصصة والتطبيقات التي تمنح المستخدمين رصيداً نقدياً لدى إتمام التمرين الرياضية المحددة.

ونظراً لأن استخدام التقنيات الناشئة مثل تقنية التعاملات المالية الرقمية «بلوك تشين» والعملات الرقمية «بتكوين» ليس حكراً على فئات عمرية معينة، ابتكر فريق يهدف إلى محاربة الفقر ويحمل اسم «زيرو بوفيرتي» من طلاب «مدرسة وستمنستر دبي» بابتكار بطاقة «بت كارد» التي تستخدم التمويل المصرفي للقضاء على الفقر في البلدان ذات النمو الاقتصادي المنخفض، وتتيح للبنوك استرداد المبالغ عبر الاستثمار في عملات «بتكوين».

Email