99 % إنجاز المعاملات عن بعد في بلدية العين خلال 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت إدارة بلدية العين، أن مكاتب الخدمة البلدية، حققت 306195 معاملة خلال عام 2017، بنسبة خدمة بلغت 99.3 % من متعاملي بلدية مدينة العين في 13 مركزاً من مراكز خدمة المتعاملين، موزعة على جميع قطاعات مدينة العين، كان النصيب الأكبر من الجمهور في قطاع وسط المدينة، بعدد 153958 معاملة.

والقطاع الغربي بعدد 93753 معاملة، والقطاع الشمالي 15303 معاملات، أما القطاع الشرقي فقد حقق 34377، والجنوبي 8804 معاملات، قطاع تخطيط المدن والمساحة، نجح في تقليص عدد المراجعين ضمن مشروع المقابلات البعدية، ليصل زوار القطاع من المتعاملين للرقم صفر، حسب الخطة التي وضعت لخدمة المراجعين عن بُعد.

خدمات نوعية

وأوضح ناصر الهرمودي مدير إدارة المكاتب البلدية، أن بلدية مدينة العين قدمت خدمات نوعية متميزة، ووفرت الوقت والجهد، وبلغ وقت الخدمة المستغرق من دقيقة ولغاية 5 دقائق كحد أقصى، حسب نوعية المعاملة، بمدة انتظار تراوحت بين 5 ولغاية 10 دقائق في جميع مراكز الخدمة، حيث بلغت نسبة الانتظار لأقل من 10 دقائق 96.9 % من المتعاملين.

مشاريع ومبادرات

وأضاف، قدمت عدة مشاريع ومبادرات من دورها خدمة المجتمع بشكل أفضل لتوفير الوقت والجهد، تماشياً مع الحكومة الرشيدة وخطة أبوظبي في تحسين وتسهيل الخدمات والإجراءات الحكومية، وتقديم خدمات وتجربة متميزة للمتعاملين، وقد أطلقت بلدية مدينة العين مبادرة (لا اتعنى)، والتي قامت من خلالها بتوفير سيارات مخصصة لأصحاب الهمم لتقديم الخدمة لهم في منازلهم.

وبأقصر وقت ممكن، بدون عناء التوجه لمراكز خدمة المتعاملين خلال مدة لا تزيد على 20 دقيقة، كما قامت البلدية أيضاً بمشروع التحول الإلكتروني للخدمات منذ شهر أكتوبر الماضي.

والتي قامت من خلالها بإيقاف العمل لـ 45 % من الخدمات المقدمة، وقد تم إعادة تصميم عمليات الخدمات وتطوير قاعدة البيانات الموجودة، حتى تتناسب مع التحول الإلكتروني، يتيح التحول الذكي، المجال لتبادل المعلومات إلكترونياً، ورفع جاهزية الجهات الأخرى نحو إضافة الخدمات، كما أنه جاري العمل في الفترة القادمة، لتحويل المزيد من الخدمات للنظام الإلكتروني، ضمن خطة بلدية مدينة العين.

خدمات

جاءت خدمة طلب المواد الغذائية الأكثر طلباً، بعدد 115149 معاملة، ونسبة خدمة بلغت 99.7 %، وسجلت خدمة شهادة الأملاك عدد 28032 معاملة، ومخطط الأراضي 23408 معاملات، كأعلى خدمات طلباً في مراكز خدمة المتعاملين، والتي تضم 108 خدمات تقدمها هذه المراكز، فيما بلغت الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم 10792 معاملة، بمدة انتظار وخدمة لا تتجاوز 3 دقائق.

Email