إعلان البحوث الفائزة بـ«الأمن الإلكتروني» 15 فبراير

ت + ت - الحجم الطبيعي

حازت مسابقة (الابتكار البحثي في الأمن الإلكتروني) التي أطلقها مركز دبي للأمن الإلكتروني اهتمام نخبة الجامعات في المنطقة والعالم وأعلن المركز انتهاء تسلم البحوث وبدء عملية التحكيم قبل إعلان البحوث الفائزة المرتقبة يوم 15 فبراير الجاري.

وكان المركز أطلق هذه المسابقة ضمن مسؤوليته المجتمعية في عام زايد لإثراء ميدان البحوث التي تنعكس على مستقبل أمن المعلومات بالمنطقة والعالم.

وينظم المركز فعاليات لجنة التحكيم وتقييم البحوث لاختيار المجموعة النهائية المؤهلة للفوز بالجائزة ضمن فعاليات شهر الابتكار وذلك ضمن حرص المركز الدائم على المساهمة في تعزيز مشاركة القطاع الأكاديمي في مواجهة المخاطر المتغيرة والمتجددة الناجمة عن التطور الهائل في التقنيات بالعالم اليوم وتعكس أهداف خطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني وخاصة محاور: مجتمع واع والابتكار وأمن الفضاء الإلكتروني والتعاون المحلي والدولي.

وقالت الدكتورة بشرى البلوشي مديرة الأبحاث والابتكار بمركز دبي للأمن الإلكتروني: «في الوقت الذي انعكس التطور التقني على حياة الناس بشكل إيجابي اليوم إلا أن المخاطر الرقمية تتطور بنفس سرعة تطور التقنية».

ويجدر الذكر أن المركز فتح باب المشاركة في المسابقة للباحثين من مؤسسات التعليم العالي ومراكز الأبحاث في الإمارات وحتى العالمية الموجودة في الدولة لتقديم مقترحات بحثية رائدة حول التحديات المتعلقة بالأمن الإلكتروني في دولة الإمارات بشكل خاص والعالم بشكل عام حيث سيتم تمويل تنفيذ المشروعين البحثيين الفائزين بقيمة 350،000 درهم لكل مشروع.

Email