ورش حول تطبيقات «الموبايل» والطائرات بدون طيار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مبادرات (مبتكر 2018) و(مهرجان العلوم) على كورنيش أبوظبي ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار.

وشهدت الفترة المسائية إقبالاً من الزوار، حيث توافد مئات الطلاب وعائلاتهم على منطقة المهرجان، وشارك العشرات في ورش عمل تستهدف الفئة العمرية من 9 سنوات إلى 11 سنة ومنها: المفتاح الهيدروليكي، وقاذفات الدخان، وسباق الجمال، وتطوير تطبيقات المحمول، وغرفة العمليات، ومختبر الدم، والميكانيكيون الصغار، وروبوت المكعبات الصغار، ومبتكر الروبوت، وطائرات الليزر، وسيارة المستقبل «تحدي التصميم»، وطائرات المامبو بدون طيار، وتصميم النماذج، والإلكترونيات، وغيرها من ورش العمل التفاعلية.

متعة العلم

وقالت الدكتورة لولوة المرزوقي، مديرة البرامج الخاصة في دائرة التعليم والمعرفة إن مبادرات (مبتكر 2018) و(مهرجان العلوم) على كورنيش أبوظبي تخلق متعة العلم والتعلّم للطلبة، وتثير فضولهم واهتماماتهم تجاه العلوم والتكنولوجيا، مشيرة إلى أن فعالية «مبتكر» إحدى المبادرات الرئيسة للدائرة وتهدف إلى تشجيع الابتكار، وتطوير الطاقات والكوادر البشرية في العلوم والتكنولوجيا.

وأوضحت أن المبادرات تزخر بالفعاليات وورش العمل التفاعلية المقامة، حيث سيتم تنظيم 27 ورشة عمل للطلاب، وسيحظى الزوار بفرصة الاطلاع على أبرز الابتكارات والإبداعات وستتاح لهم فرصة التفاعل الحي والمباشر مع المبدعين والمبتكرين المشاركين.

ودعت أولياء الأمور إلى «استغلال الفرصة، واصطحاب الأبناء وأفراد الأسرة للمهرجان الذي يمثل غذاءً فكرياً وعاملاً محفزاً للإبداع والابتكار لدى الناشئة من أبنائنا. وعرض مركز إدارة النفايات في أبوظبي (تدوير) حاوية خاصة لجمع مخلفات الكلاب وبها أكياس سوداء صغيرة تخدم راغبي تربية الكلاب وتسهل عملية جمع ورمي مخلفات الكلاب، حيث جذبت اهتمام الجمهور.

وقالت فاطمة الهرمودي ضابط توعية عامة بالمركز: لدينا 9 ابتكارات تخدم إمارة أبوظبي ومنها: حاوية الطاقة الشمسية النظيفة، حيث يتم استعمال مكبس بالحاوية يقلل حجم النفايات للثلث وبالتالي توفير مساحات، وتتميز الحاوية بوجود مستشعر يخطر المشغل بنسبة امتلاء الحاوية لتقليل عدد مرات الزيارة للحاوية وبالتالي تقليل التكلفة التشغيلية.

Email