«الإمارات للفضاء» تعرّف بمشاريع استكشاف المريخ

محمد ناصر الأحبابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك وكالة الإمارات للفضاء في فعاليات «شهر الإمارات للابتكار» بتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة بالتعاون مع عدد من الجهات ضمن قطاع الفضاء الوطني وشركاء دوليين.

وتنظم الوكالة مجموعة من المحاضرات وورش العمل المرتبطة بموضوع الابتكار في عدد من المؤسسات الحكومية، إلى جانب المدارس والجامعات وغيرها من المؤسسات الأكاديمية في مختلف مناطق الدولة، والتي ستتناول عدداً من المواضيع من بينها الرحلات الفضائية المأهولة ومشاريع الدولة لاستكشاف كوكب المريخ.

وتشارك الوكالة في رحلة البحث والتنقيب عن النيازك الصخرية التي سيجري تنظيمها بالتعاون مع معهد «شيبا للتكنولوجيا» وجامعة الشارقة ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، إضافة إلى المشاركة بشكل فاعل في عدد من معارض ومهرجانات الابتكار بالتعاون مع وزارة الاقتصاد وجامعة الإمارات وغيرها من الجهات في الدولة.

ومن المقرر أن توقع الوكالة خلال الفترة المقبلة عدداً من مذكرات التفاهم والتعاون والتنسيق في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز علاقاتها مع أهم الجهات المحلية والدولية ضمن قطاع الفضاء العالمي، بما يدعم خططها الاستراتيجية الرامية إلى توفير الدعم اللازم للقطاع لدفع مختلف مشاريعه ومبادراته نحو تحقيق أهدافها.

وأكد الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، إن مشاركة الوكالة في فعاليات «شهر الإمارات للابتكار» تأتي بهدف تسليط الضوء على الابتكارات التي أسهم قطاع الفضاء الوطني بتقديمها في مختلف المجالات.

Email