شرطة أبوظبي تعرض أحدث دورياتها الأمنية في «ياس مول»

إحدى الدوريات المتطورة في شرطة أبوظبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرضت شرطة أبوظبي أحدث دورياتها الأمنية في ياس مول، تزامناً مع فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2018، مما يعزز من كفاءة العمل الشرطي، ويعكس سمعة المؤسسة عالمياً.

وشملت الدوريات: الهيدروجينية، والمسح الجغرافي الأمني، ومركز نظم المعلومات والاتصالات، ودورية رمال، ووحدة علاج الأسنان المتنقلة، والورشة المتنقلة لفحص الأسلحة، ودوريات المنقذ والمسعف والإطفائي الصغير.

ويسهم عرض الدوريات في ترسيخ روح الابتكار في شرطة أبوظبي، وفق رؤية الحكومة الساعية لتبنّي الفرص العالمية في استشراف المستقبل، وتكريس معايير الريادة والجودة الشاملة في مجالات العمل الشرطي والمجتمعي، مما يكفل بلوغ المستهدفات الرئيسة لمئوية شرطة أبوظبي 2057، لتكون شرطة أبوظبي إحدى أفضل المؤسسات الشرطية حداثة وتطوراً في استشراف المستقبل.

اختراعات

من جهة ثانية دعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى التعرّف على اختراعات وابتكارات أبناء منتسبيها، والتي يتم عرضها لأول مرة في جناحها في ياس مول، بتنظيم من مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، ضمن شهر الإمارات للابتكار 2018، الذي انطلقت فعالياته في العاصمة أبوظبي.

وشملت الابتكارات في ركن المبتكر الصغير لبرنامج أصدقاء الشرطة،الطاولة الذكية للضيافة لخدمة كبار السن وأصحاب الهمم، من اختراع ريم صالح الهاشمي وزيد صالح الهاشمي ودانة فضل الهاشمي، وابتكار ليغو الروبوت من إعداد يحيى يوسف الحسن، وابتكار «المهندس الصغير لتحويل الطاقة إلى طاقة صوتية وحركية وضوئية» لكل من هزاع محمد المنصوري وسعيد محمد المنصوري، واختراع المصباح الضوئي للحفلات من إعداد المبدعة نبأ حامد الهاشمي وريا حامد الهاشمي.

كما تقدّم مها زيد السقاف الهاشمي، مدير فرع التوجيه الثقافي والمعنوي في إدارة المراسم والعلاقات العامة في قطاع المالية والخدمات، ورشة تدريب الابتكار لأصدقاء الشرطة في ركن المبتكر الصغير، بهدف إسعاد العاملين وأبنائهم والمتعاملين.

Email