«فكر زايد نهج وحصانة» محاضرة في مجلس عبيد الكعبي

جانب من فعاليات المحاضرة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحضر المشاركون في مجلس الفريق الركن المتقاعد عبيد محمد الكعبي في مدينة العين مسيرة ومآثر المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك في محاضرة أقيمت أمس بعنوان «فكر زايد.. نهج وحصانة» قدمها الدكتور سلطان محمد النعيمي، أستاذ مشارك وباحث أكاديمي لدى قناة سكاي نيوز عربية، بحضور عدد من المسؤولين وأبناء المنطقة وجمع من المواطنين.

وأشار الدكتور سلطان النعيمي إلى أن ما أسس له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، نعيشه اليوم بأجمل صوره، من خلال نظرته الثاقبة التي بنى على أساسها دولة قوية تقوم على وحدة المصير بين أبناء الوطن والتركيز على بناء الإنسان والنهضة الشاملة في جميع المجالات، وترسيخ أسس نهضتها الحديثة، وإنجازاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال: إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كان منذ استلامه مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ثم قيادة الدولة يعتمد على المشورة مع كل من حوله ويأخذ بآراء الجميع للتوصل إلى ما فيه خير البلاد، مستذكراً كلمات خالدة للشيخ زايد يقول فيها: «كل منا له رأي مختلف ومغاير لرأي الآخر.. نتبادل هذه الآراء ونصهرها في بوتقة واحدة ونستخلص منها الجوهر.. هذه هي ديمقراطيتنا وديمقراطية الوحدة».

مسيرة

من جهته أكد الفريق الركن متقاعد عبيد محمد الكعبي أن فكر ورؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تتجسد اليوم في نهج ومسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه الحكام أعضاء المجلس الأعلى.

كما تحدث في المحاضرة عدد من المواطنين من أبناء مدينة العين عن الرؤية الثاقبة التي تميز بها القائد المؤسس ومسيرته التي جسّدت مبادئه وقيمه العالية.

Email