787 متسابقة يتنافسن في اختبارات جائزة رأس الخيمة للقرآن

تنافست 787 متسابقة في الاختبارات التمهيدية لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في الدورة الثامنة عشرة، والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وأكد أحمد محمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه أن التصفيات التمهيدية للإناث شملت منافسات من مختلف الأعمار والجنسيات من حول العالم، حيث بلغت أصغر متسابقة ٥ سنوات وأكبر متسابقة 84 سنة توزعن على كافة مسابقات الجائزة القرآنية الثماني.

وأبان الشحي أن المرأة تلقى اهتماماً كبيراً من قبل اللجنة العليا المنظمة تحقيقاً لرؤية القيادة الحكيمة بالاهتمام بالمرأة وإبراز دورها ومواهبها، وذلك من خلال فتح أبواب التنافس والتميز وإشراكها في كافة مسابقات الجائزة، وتخصيص مسابقة لها باسم المسابقة النسائية للقرآن الكريم وأفرع من جميع المسابقات.

وأضاف أحمد إبراهيم سبيعان أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة أن الاختبارات تواصلت من اليوم التاسع إلى الثاني عشر من الشهر الجاري، بعد نجاح لافت ومستمر في مسابقاتها وإقبال المجتمع عليها، وتقديم كل ما هو جديد ومميز لاحتضان المواهب ودعمها، فيما توزعت المتسابقات والبالغ عددهن 787 متسابقة على ٦ لجان لمدة ٤ أيام، مشيداً بمستوى المتسابقات في الاختبارات وسعيهن لتحقيق النتائج العالية للوصول إلى النهائيات.

وأكد سبيعان أن إمارة رأس الخيمة مظلة لحفظة كتاب الله تحتضنهم وتدعمهم من خلال الجائزة القرآنية التي تحمل اسم الإمارة وتنظمها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه في كل عام، لافتاً إلى أن الجائزة تسعى بشكل مكثف ومتواصل إلى تحفيز المتسابقين والمتسابقات على التنافس على القرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon