وفد «الداخلية» يبحث مع شرطة نيويورك سبل تعزيز التعاون الأمني

اختتم وفد الداخلية زيارة إلى شرطة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية تم خلالها بحث تعزيز العلاقات القائمة بين الجانبين في كافة المجالات الشرطية وسبل تدعيمها، كما اطلع على عدد من الأساليب والممارسات المطبقة لدى الشرطة الأميركية خاصة في مجالات تأمين الفعاليات والأحداث الكبرى.

خبرات

وكان وفد وزارة الداخلية برئاسة اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني قد استهل زيارته لمقر قيادة شرطة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية بحث خلالها مع المفوض العام لشرطة نيويورك جيمس اونيل والمسؤولين هناك سبل تعزيز التعاون مع الشرطة في نيويورك وتبادل الخبرات والمعارف في مختلف القضايا الشرطية والأمنية.

ورحب مفوض عام شرطة نيويورك بالوفد الإماراتي، مؤكداً عمق العلاقة التي تربط شرطة نيويورك ووزارة الداخلية الإماراتية وأهمية تعزيزها من خلال العمل الميداني المشترك وتبادل الخبرات والزيارات بين الطرفين.

واطلع وفد الداخلية الذي ضم عدداً من الضباط على الإجراءات التي تقوم بها الشرطة الأميركية في سعيها لمكافحة الجريمة والأساليب التي تتبعها ومؤشرات الأداء العام والتطبيقات الذكية المستخدمة المتطورة لمواجهة الجريمة وأساليب توزيع العمل في التصدي للجرائم.

وذكر اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني رئيس الوفد الإماراتي أن الزيارة ركزت على تعزيز التعاون المشترك والتشاور في مختلف القضايا الشرطية والأمنية ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين، مشيراً إلى أن أنها تأتي ضمن تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية للاطلاع على التجارب العالمية في المجال الشرطي.

معلومات

كما شكل اللقاء فرصة لتبادل المعلومات والآراء حول عدد من القضايا الشرطية، حيث استعرض الوفد الإماراتي عدداً من أفضل الممارسات المطبقة في الإمارات والتقنيات الحديثة الذكية والتطبيقات المستحدثة التي تستخدمها في سعيها للمحافظة على الأمن والأمان. وضمن برنامج الزيارة، اطلع وفد الداخلية الإماراتية على آليات التخطيط والتجهيز لتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة لعام 2018 في مدينة نيويورك والذي تزامن مع زيارة الوفد، ويعد واحداً من أكبر الأحداث التي تشهدها المدينة الأميركية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon