مؤتمر طبي: 6 آلاف عملية جراحة سمنة في الإمارات سنوياً

كشف الدكتور باسم الخفاجي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الخليجي الخامس لجراحة السمنة والأمين العام لجمعية جراحي السمنة في الإمارات والذي انطلقت فعالياته امس في فندق كونراد دبي بحضور 400 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم أن عدد عمليات جراحات السمنة في الإمارات يصل سنوياً إلى 6500 عملية في المستشفيات الحكومية والخاصة وفقاً لأحدث الأرقام المسجلة في الجمعية وتشمل مختلف الأعمار باستثناء الأطفال.

وأشار الى أن المستشفيات الحكومية في الدولة تستخدم احدث الطرق العالمية المستخدمة في علاجات السمنة ومنها جراحة المنظار الفموي الذي بدأ مستشفى راشد باستخدامه لافتاً الى أن الطريقة أعطت نتائج إيجابية خاصة في حالات السمنة التي تتراوح كتلة الجسم بها بين 25_32، إضافة لبعض مضاعفات السمنة.

كما أن مستشفى القاسمي في الشارقة التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع قام منذ ستة اشهر بإدخال الروبوت الآلي لعمليات جراحة السمنة مما يعني أن المستشفيات الحكومية مواكبة لأحدث الأجهزة والأدوية العالمية بما فيها بالون المعدة.

تقنيات

بدوره قال الدكتور علي خماس استشاري جراحة السمنة رئيس جمعية الإمارات لجراحة السمنة رئيس المؤتمر إن المؤتمر ناقش احدث التقنيات العالمية المستخدمة مثل تقنية تصغير المعدة عن طريق المنظار الفموي إضافة الى استخدامات الكبسولة الذكية أو ما يعرف بـ«بالون المعدة» للتخلص من الوزن الزائد.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon