2.67% زيادة عن 2016

1.6 مليون مركبة مسجلة في دبي حتى أكتوبر الماضي

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن أن عدد المركبات المسجلة في الإمارة حتى نهاية أكتوبر الماضي بلغ 1.613 مليون مركبة، بزيادة 2.67% عن عام 2016 الذي بلغ عدد المركبات فيه 1.570 مليون مركبة.

وقال سلطان المرزوقي مدير إدارة ترخيص المركبات في الهيئة لــ «البيان» إن معدل التسجيل اليومي لمركبات جديدة وصل إلى 800 مركبة خلال الفترة ما بين أغسطس وحتى أكتوبر المنصرم. وأوضح أن مراكز التسجيل في الإمارة أنجزت 72 ألف معاملة تسجيل مركبات لأول مرة خلال هذه الفترة، منها 31 ألف معاملة لمركبات جديدة، و41 ألف لمركبات مستعملة، مشيراً إلى أنه في شهر أغسطس تم تسجيل 20500 مركبة، وارتفع العدد إلى 23500 مركبة في سبتمبر، بينما شهد شهر أكتوبر تسجيل 28 ألف مركبة.

فحص

وأكد المرزوقي أنه يحق لمالكي المركبات تسجيل أي مركبة، شريطة أن تكون صالحة للسير على الطرقات، وأن تجتاز معايير الفحص الفني المعتمد لدى الهيئة، بغض النظر عن عمر المركبة أو سنة الصنع، لافتاً إلى أن الهيئة تلتزم بتطبيق المعايير والمواصفات العالمية للفحص الفني للمركبات، لضمان أعلى درجات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق من خلال التركيز على العناصر الأساسية التي تحافظ على سلامة مستخدمي المركبات والطرق بشكل عام. وأوضح أن الفحص الفني للمركبات يرفع كفاءتها، نظرًا لاستبعاد غير الآمن منها، وإلزام أصحابها بإصلاح عيوبها، مؤكداً أن 83% من المركبات المرخصة تجاوزت الفحص الفني من أول مرة.

ولفت إلى أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنشأت نظام فحص فني ذكياً للحصول على جميع التفاصيل المتعلقة باختبار المركبات وزيادة أمن وسلامة المركبات على جميع طرقات دبي بالإضافة إلى التدقيق والحكومة على جميع المعاملات، وتعمل الهيئة على الريادة وأن تصبح مزوداً لأفضل الممارسات في مجال الفحص الفني للمركبات ليس فقط داخل الدولة وإنما على مستوى العالم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon