عبدالله النعيمي متحدثاً في احتفالية الهيئة الاتحادية للمواصلات:

الاحتفال باليوم الوطني يرسّخ الولاء والانتماء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن الاحتفال باليوم الوطني ليس مجرد ذكرى وطنية تنتهي بانتهاء الحدث بل هو عمل دؤوب دائم يعزز النماء والازدهار ويحمل مضامين سامية ترسخ معاني الولاء والانتماء وتضحيات كبيرة تجسد قيم الحب والوفاء لهذا الوطن، مشيداً بدور جنودنا الأبطال وأبطال الحزم وإعادة الأمل بعد تقديمهم لأرواحهم فداء للوطن ومقدساته مسطرين أروع البطولات التي سيكتبها التاريخ بمداد من العز والفخر.

جاء ذلك خلال حضور معاليه أمس احتفالية الهيئة الاتحادية للمواصلات باليوم الوطني السادس والأربعين للدولة في مبناها الرئيسي بأبوظبي.

حضر الاحتفال قيادات وموظفو الهيئة وممثلون عن الوزارات والدوائر والمؤسسات بالإمارة بجانب عدد كبير من الإداريين وجمهور المراجعين.

تبريكات

ورفع معالي الدكتور عبدالله النعيمي أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى شعب دولة الإمارات.

وأضاف معاليه أن الاحتفالات التي تقيمها الهيئة تؤكد مدى تلاحم أبناء الإمارات وحرصهم على التعبير عن الوفاء للوطن والقيادة الرشيدة، مشيداً بالجهود الطيبة للإداريين المشاركين في الفعاليات والذين عبروا عن مدى الحب الراسخ للوطن والقائد وروح الاتحاد الخامس والأربعين لدولة الإمارات.

وبدأت الفعاليات برفع العلم مع النشيد الوطني وقد شاركت شرطة أبوظبي وفرق الفنون الشعبية في الفعاليات والأنشطة التي حفل بها المهرجان الذي تضمن سوقاً شعبياً عن العادات والتقاليد الراسخة ومعرضاً تراثياً وجلسات شعبية ورقصات وأغاني تعبر عن روح الاتحاد.

مبادرة «الحر»

وأطلقت الهيئة خلال الاحتفال مبادرة «الحر –FTA» وهي مبادرة تهدف إلى تطوير طائرة بدون طيار (درون) مزودة بجهاز لقياس ملوثات الهواء الناتجة عن استخدام وسائل النقل البري.

ومن المتوقع أن يوفر الابتكار تقييماً شمولياً للآثار البيئية للنقل البري على جودة الهواء لمقارنة الأداء البيئي للنقل البري في الدولة بأفضل الممارسات البيئية في العالم وتقديم توصيات وحلول للتقليل والحد من الانبعاثات البيئية الناتجة عن قطاع النقل البري في الدولة.

الموقع الإلكتروني

وأطلقت الهيئة الموقع الإلكتروني بحلة جديدة على شبكة الإنترنت بتصاميم عصرية ومبتكرة وبمواصفات حديثة ومنافسة عالمياً تحاكي أحدث ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم

وقال الدكتور عبدالله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية إن الموقع الإلكتروني الجديد يتيح للهيئة تجربة فريدة في سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة والحصول على الخدمة المطلوبة والمشاركة التفاعلية والمعرفية من خلال خطوات سلسة وبسيطة تضمن فعالية وانسيابية البحث بما يلبي تطلعات المتعاملين ويسهم في تغيير الصورة النمطية عن المواقع الإلكترونية الحكومية.

Email