تطبيق ذكي ينبّه المستخدمين بعروض المتاجر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن طالبان من كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في دبي من إنجاز تصميم وبناء تطبيق ذكي خاص بالموبايل يشمل تنبيه المستخدمين بوجود تخفيضات أو عروض في المتاجر التي يقتربون منها خلال تنقلهم في الأسواق، وذلك خلال الفترة التدريبية التي أمضياها في جامعة (kit) في ألمانيا.

وقال الدكتور ملحم الدوري أستاذ مادة الذكاء الاصطناعي في كلية الهندسة بالجامعة: هناك اتفاقية بين الجامعتين لتبادل الطلبة، والأساتذة والإشراف المشترك على بحوث الدراسات العليا، مبيناً أن الطالبين مصطفى السيد، وفارس بو نجم استفادا من التدريب العملي قبل انتقالهما للسنة الرابعة، وأثبتا جدارتهما العلمية من الناحيتين النظرية والتطبيقية، خلال دراسة الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الطالب مصطفى السيد أن التدريب العملي في جامعة (kit) الألمانية لمدة أسبوعين كان له أكبر الأثر في ترجمة دراستنا النظرية إلى تطبيق عملي، ما أثار إعجاب الأساتذة المشرفين علينا بإنجازنا للتطبيق خلال فترة وجيزة، ويمكن لهذا التطبيق أن ينبِّه المستخدمين بوجود تخفيضات أو عروض في المتاجر التي يقتربون منها.

وأشار الطالب فارس بو نجم إلى أنه وزميله تمكنا من إعداد قاعدة بيانات أو معلومات لهذا التطبيق ويتم الاتصال بين قاعدة البيانات والتطبيق، لمساعدة المستخدمين على معرفة التخفيضات والعروض في المتاجر التي يقتربون منها.

أوضح الدكتور علاء عشماوي عميد كلية الهندسة في الجامعة، أن الذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر والبرمجة هم الأساس في تقدم الحياة في المستقبل، وتحرص الجامعة على تزويد الطلبة ليس فقط بالدروس النظرية بل التدريب والتطبيق العملي، والتوجه نحو الابتكار وليس التقليد.

Email