جريان أودية في بعض المناطق.. والشرطة تحذر من مخاطر السيول

أمطار تعم البلاد.. والأجواء تستقطب المتنزهين

ت + ت - الحجم الطبيعي

عمت أمطار الخير مناطق متعددة في الدولة، فيما انتشرت السحب بمعظم المناطق، وانخفضت درجات الحرارة لمستويات لافتة، أمس، وأدى تساقط الأمطار بغزارة إلى جريان الأودية في بعض المناطق.

روعة الأجواء كانت فرصة مواتية للعائلات للخروج والتنزه، بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع. فيما حذرت الشرطة، من مخاطر السيول والانزلاقات، داعية جميع السائقين إلى توخي الحيطة والحذر، فيما منعت دوريات شرطة رأس الخيمة وصول المركبات إلى المناطق الخطرة حرصاً على سلامة أفراد الجمهور.

حتا

وشهدت منطقه حتا في إمارة دبي هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وخرج مواطنون ومقيمون للاستمتاع بالأجواء الممطرة والجميلة ومشاهدة المناطق الصحراوية والجبال وقت هطول الأمطار.

وقال احد مرتادي حديقه التل في حتا سامر الاقرع إن سقوط الأمطار خير وبركة وساعد على اعتدال الطقس، كما ساعد الأسر والسياح على التفاعل أكثر مع الجو والخروج من المنازل للتنزه في الطبيعة الجبلية التي تتميز بها المنطقة.

وقالت زهرة الشامي إن لفصل الشتاء وسقوط الأمطار في حتا متعة خاصة يلمسها أبناء المنطقة، حيث يتغير جدول الأسرة بشكل كامل خلال هذه الفترة من العام، حيث يخرج الأهالي بشكل شبه أسبوعي للاستمتاع بهطول الأمطار، كما تقوم أسر ومجموعات عديدة بنصب خيامهم بين المناطق الجبلية، ودعوة أصدقائهم للتمتع بتلك الأجواء.

الفجيرة

يوم بديع وأجواء شتوية بامتياز عاشتها مناطق الفجيرة بعد أن انعم المولى عز وجل عليها بأمطار الرحمة، فارتوت الأرض بخيرها، وابتهجت بها النفوس وسعدت القلوب، ليسود شعور بالراحة والاسترخاء.

وشهدت أماكن الأودية وتجمع المياه في مناطق الفجيرة والمدن المجاورة لها، تهافتاً كبيراً من العائلات القادمين من مختلف إمارات الدولة للاستمتاع بالأجواء الباردة التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي هطلت لساعات بصورة متقطعة، لقضاء أوقاتهم خارج المنزل، مستغلين الأجواء المنعشة التي أعقبت نزول الأمطار، لتشهد هذه المناطق ازدحاماً كبيراً من الزوار خلال ساعات الصباح الأولى.

كما انتعشت الأسواق الشعبية لتكتظ بالناس بعد أن سادت المنطقة أجواء غائمة وباردة، حيث لقي سوق الجمعة الشعبي زيادة في حركة البيع والشراء للمأكولات الشعبية والفواكه والخضار والمشروبات الساخنة.

واصطفت السيارات على طول مسار المحلات ونزلت الأسر مع أبنائهم لشراء ما لذ وطاب من السوق المفتوح الذي يوفر خيارات عديدة، مستمتعين بالأجواء الغائمة وسط الطبيعة الجبلية الخلابة وأشجار السمر والسدر التي تحيط بالسوق من كل جانب.

جذب

وجذبت منطقة صفد بالفجيرة أعداداً كبيرة من الرحالة القادمين من مختلف أنحاء الدولة، في فترة الظهيرة حاملين معهم عدة جلوسهم وطعامهم، وتمركزوا حول مجاري الأودية التي تزخر بها المنطقة والتي خلفتها الأمطار الغزيرة التي استمر هطولها بشدة لساعات، بهدف الترويح عن النفس والاستمتاع بالأجواء الشتوية، بعيدا عن زحام المدينة وصخبها، بالجلوس وسط المزارع والبساتين والأشجار الخضراء والجبال الشاهقة، والاستمتاع بمشاهدة السيول الجارية.

رأس الخيمة

وفي رأس الخيمة استقطبت المناطق البرية والجبلية وسدود المناطق الجنوبية في الإمارة، أمس، الأهالي والسياح محبي الطبيعة، من مختلف مناطق الدولة، للاستمتاع بجريان الشعاب والأودية الجبلية التي شهدتها مناطق الإمارة مع هطول الأمطار خلال اليومين الماضيين، والتي صاحبها رياح قوية أدت لانخفاض درجات الحرارة وسط أجواء طبيعية فريدة.

وشهدت قمة جبل جيس تدفق آلاف المركبات القادمة من مناطق الدولة للاستمتاع بانخفاض درجات الحرارة وملامسة الغيوم التي غطت القمة الجبلية مع عطلة نهاية الأسبوع، كما رسمت تجمعات المياه المنحدرة نتيجة لهطول الأمطار التي شهدتها القمة الجبلية على جانبي الطريق لوحة خلابة مع جريانها من أعالي جبال بعض المناطق الشمالية.

وقال خليفة أحمد الدهماني مسؤول فرع دائرة الخدمات العامة بالمناطق الجنوبية في رأس الخيمة، إن جريان الوديان والشعاب الجبلية في المناطق الجنوبية جذب العائلات والسياح الذين فضلوا استغلال العطلة الأسبوعية مع أطفالهم وقضاء أوقاتهم وسط الأجواء الطبيعية في ظل انخفاض درجات الحرارة حول مناطق الوديان والسدود.

وأوضح سالم القايدي من منطقة شوكة، أن المنطقة كان لها الحظ الأكبر في توافد العائلات على المناطق الجنوبية نظراً لطبيعتها الخضراء ووجود حديقة سد شوكة التي استقبلت العائلات وأطفالهم للاستمتاع برؤية الطيور التي تسبح على مياه السد، بالإضافة لتوافر المرافق الحيوية التي جهزت لاستقبال عشاق الطبيعة والهدوء.

عائلات: الصور عبر «مواقع التواصل» دفعتنا لتنظيم رحلات

 أكدت عائلات أن الصور والفيديوهات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتساقط المطر وجريان الأودية أول من أمس، دفعتهم لتنظيم رحلات إلى ذات المواقع يوم أمس.

وقال خالد محمد من مدينة كلباء إن صور الأودية والشعاب المنهمرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أول امس دفعته لتنظيم رحلة عائلية الى منطقة صفد بالفجيرة، للشعور بالراحة والاستمتاع بالهواء العليل والهواء المنعش الذي خلفته أمطار الخير والرحمة، معربا عن سعادته، شاكراً المولى عز وجل على نعمته بأن من عليهم بالصيب النافع الذي تزامن هطوله خلال إجازة نهاية الأسبوع لتكون بمثابة مكافأة تمنحهم الاستجمام في هذا الجو البديع.

وأعربت عائلة سالم بن خاتم من الفجيرة عن فرحتها بهذه الأجواء الماطرة التي رزقهم إياها المولى عز وجل، بعد أيام من صلاة الاستسقاء، ليهطل الغيث وينعم بخيره البلاد، وترتوي الأرض من مياهه، ويجدون أن منطقة صفد باتت وجهة العديدين في فصل الشتاء وخلال موسم الأمطار لما تتميز به هذه المنطقة من مشاهد طبيعية، حيث تمتاز بجمال جبالها العالية شديدة الانحدار وبروعة وديانها التي تقطع المنطقة وتعرجاتها الطبيعية وسط مزارعها التي تتوزع بين أحضان الجبال .

أما عائلة علي الزعابي فافترشت الأرض في صفد وسط المناظر الساحرة لتناول وجبة الغداء في الهواء الطلق ونسائمه العليلة، واطلقوا العنان لأطفالهم باللعب واللهو، لقضاء ساعات من الراحة والاسترخاء.

طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائما جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية وسقوط الأمطار احياناً.

Email