شملت 5 غايات و11 هدفاً و22 مبادرة استراتيجية

اعتماد خطة تاكسي دبي (2017 - 2022)

اعتمد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، الخطة الاستراتيجية لمؤسسة تاكسي دبي 2017 ـ 2022، التي تضمنت تحديث الرؤية والرسالة والغايات والأهداف الاستراتيجية للمؤسسة ومؤشرات قياس الأداء، حيث شملت خمس غايات استراتيجية، و11 هدفاً، و22 مبادرة استراتيجية، و31 مؤشراً لقياس الأداء.

كما تم وضع إطار عام بعيد المدى (2023-2030) تم من خلاله تحديد التوجهات المستقبلية التي ستشكل مستقبل خدمات النقل في العالم وتم تحديد طبيعة نموذج أعمال مؤسسة تاكسي دبي لتدير أسطول النقل بجانب العمل كمزود خدمات عبر تطبيقات ذكية منافسة عالمياً.

توجهات

وقال الطاير إن تحديث الخطة الاستراتيجية لمؤسسة تاكسي دبي جاء انسجاماً مع التوجهات المستقبلية لحكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، إضافة إلى نتائج ورش العمل التي عقدت بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين، إلى جانب تلبية تطلعات واحتياجات المتعاملين.

وأضاف أنه بموجب الخطة الاستراتيجية الجديدة ستكون رؤية مؤسسة تاكسي دبي هي الريادة في تقديم خدمات نقل آمنة وموثوقة وذكية، أما الرسالة فهي تقديم خدمات نقل وفق أعلى المعايير العالمية بصورة مبتكرة ومتميزة ومستدامة لإسعاد الناس، وتتضمن الخطة ست قيم هي التميز، والسعادة والطاقة الإيجابية، والابتكار.

والعمل بروح الفريق، والاستدامة، والتنافسية، مشيراً إلى أن الغايات الاستراتيجية تتوزع على خمسة محاور هي التنقل الذكي وذلك بزيادة التواجد الرقمي وتطوير الخدمات الذكية، وثانياً استشراف المستقبل من خلال تعزيز الإبداع والتوقعات المستقبلية والاستعداد لها، والاستدامة المالية عبر ترشيد النفقات وزيادة الإيرادات، أما المحور الرابع فهو إسعاد الناس من خلال تحسين بيئة العمل وتوفير خدمات متميزة للمتعاملين، وخامساً التشغيل المتميز وذلك بتحسين مواصفات السلامة وزيادة الحصة السوقية وتحسين نظام إدارة عمليات الأسطول.

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية طويلة المدى لمؤسسة تاكسي دبي، ترتكز على تطوير نموذج تشغيل يتيح تطبيق الأصول ذاتية القيادة، وإتاحة تفاعل مباشر مع الأصول ذاتية القيادة، ووضع وتنفيذ الخدمات ذات القيمة المضافة والمتعلقة بالأصول ذاتية القيادة.

وأكد الطاير أن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة بغاياتها وأهدافها ومبادراتها ستكون داعماً رئيساً في مسيرة التنمية الشاملة في إمارة دبي، ومصدراً لتطور الأداء بما يسهم في تحقيق السعادة للناس.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon