تخفيض مخالفات «راقب» في رأس الخيمة

صورة

أطلقت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أول من أمس، ولمدة 46 يوماً، مبادرة جديدة بتخفيض قيمة المخالفات البيئية التي سجلتها دوريات «راقب» بنسبة 46% بمناسبة اليوم الوطني الاتحادي الـ46 للدولة.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن المبادرة الجديدة تأتي ضمن استعدادات الدائرة للاحتفال باليوم الوطني، وتماشياً مع مبادرة «عام الخير» وذلك وفقاً لاستراتيجية الدائرة بهدف إسعاد المواطنين والمقيمين، حيث إن الهدف الأول من مخالفات «راقب» هو توعية أفراد المجتمع بالحفاظ على البيئة واتباع السلوكيات السليمة وعدم تشويه المظهر الجمالي الذي يميز الإمارة.

مبادرة جديدة

وأكد أحمد حمد الشحي مستشار  الدائرة، أن المبادرة الجديدة ستحفز المتعاملين على تسديد مخالفاتهم خلال مدة 46 يوماً ابتداءً من 9 نوفمبر الجاري، لافتاً إلى أن المخالفات الخاضعة للتخفيض تشمل جميع اللائحة ما عدا مخالفات هروب الشاحنات من الميزان.

وأضاف: سجلت الدوريات 5684 مخالفة بيئية منذ بداية العام الجاري، وتنوعت بين إلقاء مخلفات مواد المباني، ورمي المخلفات من نوافذ المركبات بالمواقع العامة والمفتوحة، ومناطق الخيران البحرية، مؤكداً أن الدائرة طورت عمل الدوريات منذ إطلاقها، حيث ساهمت في رفع درجات الوعي البيئية لدى الأهالي والزائرين الذين يتوافدون على مناطق الإمارة .

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon