منتجات تكنولوجية تجذب الزوار

قناة تلفزيونية لأصحاب الهمم في ختام «إكسبو»

صورة

اختتمت أعمال معرض إكسبو أصحاب الهمم، للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي انعقد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أعماله بنجاح، حيث شهد توافد أعداد غفيرة من الزوار واهتماماً قوياً من مزودي تكنولوجيا وحلول الإعاقة الدوليين في المنطقة، والبحث عن ممثلين محليين لتقنياتهم.

وأعلنت شركة بي 1 للإنتاج الإعلامي خلال معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي 2017 وبالتعاون مع مدرسة سييل عن إطلاق أول قناة تلفزيونية لأصحاب الهمم على ان تبدأ القناة بثها اعتبارا من شهر مارس المقبل فيما يتألف كامل طاقم القناة الـ46 موظفا من ذوي الإعاقة الذين قامت قناة سييل تي في بتدريبهم.

وقال د. بلال زيبارا، مالك القناة لا نريد من خلال قناة سييل تي في توفير فرص عمل وحسب، بل نسعى لخلق منصة لتشبيك أصحاب الهمم، ومعرفة آخر الأخبار والقضايا التي تهمهم علاوة على التعلم والاستمتاع بالمشاهدة»، مؤكدا ان القناة ستعمل مع مراكز التدريب والمؤسسات ومزودي خدمات الرعاية الصحية المتخصصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وحضر المعرض الذي امتد على ثلاثة أيام زهاء 8000 زائر، بما في ذلك من مسؤولين وصناع قرار رفيعي المستوى من القطاع الحكومي، وأصحاب الهمم وعوائلهم، وخبراء محليين وإقليميين ودوليين، وممثلين عن شركات الرعاية الصحية، والسياحة، والتعليم، والاتصالات، والتكنولوجيا، وغيرها من القطاعات.

وقد شكل المعرض الذي شارك فيه ما يزيد على 150 عارضاً من 40 بلداً منصة استخدمها العارضون المحليون والإقليميون والدوليون لإطلاق أحدث ما توصلت إليه العالم في مجال التكنولوجيا المساعدة.

وتم على هامش أعمال المعرض بأيامه الثلاثة إنجاز - صفقة بين العارضين والمؤسسات المشاركة التي نفذت ما يزيد على 350 اجتماع عمل.

كما يحظى المعرض بدعم قوي من شركة اتصالات بوصفها شريك الاتصالات الاستراتيجي، وشركة ألفا لإدارة الوجهات كشريك استراتيجي للسياحة، وشركة الألفية العربية لتجارة التجهيزات الطبية بوصفها شريكاً مؤسساً، ومؤسسة سدرة بوصفها شريك معلومات.

وقال موفق مطري، الشريك المدير لشركة الألفية العربية لتجارة التجهيزات الطبية: هنالك اختلاف ملموس في مستويات الوعي لدى الناس، وقد استقدم معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي هذا العام قدراً أكبر من التكنولوجيا، وفي هذا العام هناك عدد أكبر من الزوار الدوليين والخليجيين أيضاً، وقد تلقينا استجابة هائلة منهم. ونحن ننظر لهذا المعرض كمنصة مثالية للتواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، والموردين، والمؤسسات من شتى بقاع العالم.

وقالت د. خولة سالم الساعدي، رئيس جمعية الإمارات للتوحد، إن المعرض فتح الأبواب أمامهم لعقد الاجتماعات وتبادل الخبرات مع المراكز والمهنيين الآخرين. وأضافت: «لقد وصلنا من خلال منصة معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي إلى العديد من الزوار من مجتمعنا، ونحن نعمل لدعم أصحاب الهمم، وخاصة في مجال التوحد».

وقال د. جي راجاراثينام، المدير العام لمستشفى ستار كيمز الدولي في الهند، الذي شارك في المعرض: «لقد أتاح لنا هذا المعرض فرصة فريدة للتواصل مع الناس من كامل منطقة الخليج، وكذلك من الدول الأخرى. وقد حصلنا على استجابة هائلة، ونحن نخطط بالنتيجة لفتح شركة استشارية في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وقال زين أحمد، مدير شركة سيداس الشرق الأوسط التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، الذي عرض منتجات الكترو- ميكانيكية مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة: «لقد تلقينا استجابة كبيرة من عملاء أفراد من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت لمنتجاتنا التي تشمل منصة رفع مائلة لمستخدمي الكراسي المتحركة، ومنصة رفع لدخول السيارات، ومنصات رفع لاستخدام برك السباحة، وغيرها. ونحن حريصون على المشاركة في الدورة المقبلة من المعرض لأنه معرض ذو تركيز عالٍ، يمكننا من خلاله تلبية احتياجات عملائنا المحتملين من مختلف القطاعات».

المنتجات التي تم إطلاقها

وتتضمن قائمة منتجات التكنولوجيا المساعدة التي تم إطلاقها خلال المعرض الذي امتد لثلاثة أيام مدون ملاحظات ذكي بنظام بريل مع سكرتيرة صوتية بذكاء اصطناعي من شركة نيو اكسس الكورية الجنوبية، وكراسي متحركة متعددة الوظائف وأخرى متعددة الرياضات من شركة روما ميديكال من المملكة المتحدة، ونظارات «أمل» وهي أول نظارات ذكية في العالم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية، ووسائل مساعدة سمعية فريدة، وجهازاً يشفي من التلعثم، ورمبات مرنة، وغيرها الكثير من المنتجات.

كما شهد المعرض إطلاق قناة تلفزيونية جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة، وبوابة إلكترونية على الإنترنت من شأنها منح الأشخاص ذوي الإعاقة فرصة لكسب دخل منتظم.

نهيان بن مبارك يزور المعرض

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، الذي اختتم أعماله في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات مساء أمس وجال في أرجاء المعرض.

وأكد معاليه أن المعرض يتواكب مع جهود دولة الإمارات، التي قطعت شوطاً طويلاً على طريق تحقيق تطلعات واحتياجات أصحاب الهمم.

وأعرب عن تقديره لكافة الجهود لجلب أرقى التقنيات والحلول الذكية ووضعها تحت سقف واحد لخدمة أصحاب الهمم وتلبية احتياجاتهم من هذه التكنولوجيا.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon