احتفاء شعبي بإنجاز ثقافي يعزز مكانة الإمارات كملتقى حضاري عالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد عدد كبير من أفراد الجمهور على أهمية هذا الصرح الثقافي والحضاري الذي يعزز مكانة الإمارات كملتقى للحضارات.

وأكد مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الصدد، وخاصة «تويتر»، على أن افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، يمثل قيمة وإنجازا جديدا يضافان إلى سجل إنجازات ومكانة الإمارات، الحافل والمتميز عالميا.

إذ رؤوا أن هذا الصرح الفكري والثقافي الفريد، يأتي ليؤكد حقيقة كون الدولة غدت فعليا جسرا للحوار الثقافي العالمي، وحاملة لرسالة السلام والتلاقي والمحبة بين الشعوب، علاوة على دورها وأهميتها كمنارة للفكر والانفتاح تهزم الظلام وتنشر التسامح والوئام والسلام والتلاقي بين الشعوب..وهو ما يتناغم عمليا، كما رأى المغردون، مع رسالتها الإنسانية الجامعة والمدعومة بقيم الجمال والإبداع وتأكيدا على أهمية هذا الصرح الثقافي ودوره الحضاري في تعزيز التعايش والسلم العالمي، قال أحمد في تغريدة : في اللوفر أبوظبي اجتمعت حضارات وثقافات الماضي من كل أنحاء العالم، وفي الإمارات نموذج فعلي على هذا التعايش والتكامل من أجل بناء حاضر ومستقبل أكثر جمالاً: #افتتاح_اللوفر_ابوظبي.

وفي هذا السياق، أوضح مغرد آخر، يدعى أحمد أيضا، مؤكدا أن افتتاح اللوفر أبوظبي، رائع وتتوج به أبوظبي عاصمة للثقافة العالمية.

رمز

كما شددت تغريدات أخرى في الصدد، على دور هذا المنجز العالمي»افتتاح اللوفر أبوظبي»، في تعزيز مكانة الإمارات وريادتها الدولية، ودورها الحضاري، كونها تنشر السلام والوئام والمحبة في عالمنا. إذ قال مسعود في هذا الصدد: ألف مبروك لوطننا الحبيب وقادته وشعبه، والأمتين العربية والإسلامية والإنسانية كلها.

من إنجاز إلى إنجاز بإذن الله. وفي الاتجاه نفسه، قالت ندى في تغريدة لها: مبروك افتتاح جسر التواصل والنور» متحف اللوفر أبوظبي»، صرح ووجهة ثقافية عالمية، رمز للتسامح والتنوع وتقبل الآخر والتقريب بين الثقافات، وتجسيد قيم ومبادئ الإمارات.

ثقافة

وأشارت المغردة نوف، إلى أن اللوفر أبوظبي جمال ورقي في قلب عاصمة الإمارات. وأضافت: مبروك لحكومة وشعب الإمارات، هذه مفخرة.

أما خلفان، فبين في تغريدته أن هذا الحدث يأتي ليعزز قيمة الإمارات. إذ قال: تبقى الإمارات منارة ثقافية تجمع مختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم، مما يعزز ثقافة الاحترام المتبادل والتسامح الديني بين الشعوب.

وعبرت سامية في تغريدتها عن مدى أهمية هذا الإنجاز الحضاري لدولة الإمارات، ودوره يف ترسيخ مكانتها: اليوم أنظار العالم كلها متجهة بدهشة وإعجاب وانبهار نحو أبوظبي. افتتاح المتحف أسر القلوب وأبهج العيون.. اللهم احرس عاصمة الفخر والأمجاد أبوظبي بعينك التي لا تنام.

مفخرة

وبارك بشير لقيادة الدولة والحكومة، معبرا في تغريدته عن مدى فخره واعتزازه بهذا الصرح النوعي، حيث قال :نبارك لحكومتنا الرشيدة هذا المحفل والصرح الثقافي العالمي، دام عزك يا بلادي، حكام يصنعون التاريخ، الله يديمهم ويحفظ دولتنا.

وأكدت منى أنه مع هذه المفخرة التي تضاف لسجل إنجازات الإمارات، يحق لها التباهي أكثر وأكثر. وقالت : يحق لك الفخر يا فخر الإمارات، إنجاز نفاخر به العالم.

ورأى محمد أن افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، يمثل نجاحا مبهرا، إذ قال في تغريدته : « ألف ألف مبروك افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، إنجاز جميل ومبهر».

شعار «اللوفر أبوظبي» يزيّن هرم باريس

تزيّن الهرم الزجاجي بمتحف اللوفر في باريس بشعار، اللوفر أبوظبي، أمس، بالتزامن مع افتتاح اللوفر أبوظبي، وذلك في إشارة إلى التواصل الحضاري العميق بين الإمارات وفرنسا.

ويأتي ذلك في ظل احتفاء عالمي وترقب نوعي من المتخصصين، لانطلاقة هذه الدرة الفكرية والحضارية والفنية في عالمنا، التي تجسد أمثل جسر نوعي لحوار الحضارات وتقارب الشعوب، وتأكيد أن الفن والثقافة والفكر سلاح وسبيل دول العالم في مواجهة الظلامية، ونشر التسامح والانفتاح.

Email