استقبل رئيس الوزراء الإيطالي وبحث تعزيز التعاون بين البلدين

محمد بن زايد: ماضون في تنمية علاقاتنا مع إيطاليا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ماضية في تعزيز وتنمية علاقاتها مع جمهورية إيطاليا والتشاور والتنسيق معها في القضايا التي تهم البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر الشاطئ باولو جينتيلوني رئيس وزراء جمهورية إيطاليا الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بزيارة رئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له، مشيداً بما تشهده علاقات التعاون والصداقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا من نمو وتطور في مختلف المجالات.

علاقات

جرى خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الثقافية والاقتصادية والاستثمارات المتبادلة وسبل تدعيم هذه العلاقات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

من جانبه أعرب رئيس وزراء إيطاليا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع دولة الإمارات بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

حضور

حضر اللقاء معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من المسؤولين، فيما حضر من الجانب الإيطالي ليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة ومارجينلا زابيا المستشار الدبلوماسي وأنطونيو رزو نائب الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين الإيطاليين.

Email